• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

حملات تفتيشية على خيام الإفطار بعجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مايو 2018

عجمان (الاتحاد)

واصلت الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، حملاتها التفتيشية على خيم إفطار الصائمين في جميع أنحاء الإمارة، وذلك للتأكد بالتزامها بشروط ومتطلبات السلامة والوقاية من الحرائق.

وقال المقدم فيصل محمد الشيبة، نائب مدير إدارة الحماية المدنية والسلامة، إن الإدارة أعلنت جاهزيتها للتعامل مع أي حريق قد يحدث في خيم إفطار الصائمين، واعتمدت بشكل كلي على المفتشين الميدانيين الذين يقومون بجولات تفقدية وتفتيشية على الخيم، المقامة في أنحاء الإمارة سواء للأعراس، أو العزاء أو إفطار الصائمين أو غيرها.

وأشار إلى إن الاشتراطات الواردة في نموذج الخيام، تتضمن توفر المرونة الكافية في الخيام، بحيث تحقق لشاغليها شروط السلامة المطلوبة، ووضع وحدة معالجة الهواء للتكييف الداخلي خارج الخيمة، وتزويد الخيمة بالهواء عن طريق قناة تكييف بطول لا يقل عن 1.5 متر من جهاز التكييف حتى الخيمة، وأن تكون وحدة التكييف مخصصة لهذا الغرض، ولا يجوز استعمال الخيام للتخزين، أو استخدام أي معدات منتجة للحرارة مثل الأفران والسخانات ومواقد الطهو بداخل الخيام، وأن تكون المصابيح الكهربائية الخاصة بالإنارة الداخلية بعيدة عن قماش الخيمة بما لا يقل عن 50 سم.

وأضاف إنه يجب أن تكون التمديدات الكهربائية داخل مواسير حماية، مع توفير قاطع كهربائي خاص به، وأن تكون الديكورات الداخلية وأقمشة الزينة معالجة بمواد مبطئة لانتشار اللهب.

أما الأقمشة والمواد المستخدمة في تصنيع الخيام، فيجب أن تكون مقاومة للهب، وأن تحقق المواصفات المعتمدة بهذا الخصوص، مع توفير عدد كاف من مطفئات الحريق اليدوية نوع ماء سعة 9 ليترات «في حال انقطاع تيار الكهرباء»، وتوفير أسطوانات بودرة للإطفاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا