الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

«الثقافة» تختتم عروض مسرحيات العيد

«الثقافة» تختتم عروض مسرحيات العيد
29 يونيو 2017 23:45
أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة مساء أمس الأول، في أبوظبي وعجمان ورأس الخيمة، عروض مسرحيات أيام العيد التي استضافتها لمشاركة الجمهور فرحة عيد الفطر ودعم الحركة المسرحية والمبدعين والإنتاج الإبداعي والثقافي الإماراتي والتي استمرت على مدى أيام عيد الفطر المبارك، وحضرها جمهور غفير من مختلف الجنسيات من مواطنين ومقيمين على أرض الدولة، وسط إشادة من الجمهور بالعروض المسرحية من حيث الفكرة والموضوع والإخراج والممثلين ومطالبات بتمديد أيام العرض.
ومن جانبه، أعرب ياسر القرقاوي مدير إدارة الفعاليات الثقافية بوزارة الثقافة وتنمية المعرفة، عن سعادته بالنجاح الذي حققته العروض المسرحية التي استضافتها الوزارة من حضور جماهيري كبير، لافتاً إلى أن ما قدم هي أعمال فنية متقنة ومتماسكة من كافة الجوانب الفنية من حيث فكرة العمل والسيناريو والإخراج وأداء الممثلين المتميز.
 استمر عرض مسرحية «باي باي تي في»، من تأليف وإخراج سالم الجنيبي، على المسرح الوطني في أبوظبي أربعة أيام، وتدور أحداث المسرحية حول واقع‏? ?السوشيال? ?ميديا، ?وما? ?سببته? ?من? ?آثار? ?إيجابية? ?وسلبية? ?في? ?المجتمع، ?وكيف ?خلقت ?حاله ?من? ?العزلة? ?بين? ?أفراد? ?العائلة? ?الواحدة، ?في? ?قالب? ?كوميدي? ?ترفيهي? ?اجتماعي، ?كما تناولت? ?بعض? ?الإرشادات? ?والتوجيهات ?لأفراد? ?المجتمع??.
فيما استضاف مسرح مركز الوزارة في عجمان مسرحية «ترانزيت» إخراج مروان عبدالله، وتأليف طلال محمود وتدور أحداثها حول مجموعة مسافرين في مطار أجنبي حجزوا عبر شركة سفر جديدة لشخص اسمه بن فرناس وتتشابك خطوطهم وقصصهم أثناء وجودهم في المطار ونتج عن ذلك مجموعة من المواقف المضحكة.
أما مسرح مركز الوزارة في رأس الخيمة، فقدم مسرحية «الباشا في ورطة» إخراج حمد الحمادي، وتأليف محمد القطان، وتدور أحداثها في زمن ماض، حيث إن المكان من وحي خيال المؤلف، حول رجلٌ يعيش معاناة الفقر والديون حتى يتفاجأ بأنه أصبح باشا ويحكم مدينة في ساعات، فتبدأ المفارقات ونرى كيف يتعامل مع المنصب الجديد، وكيف يتعايش مع الوضع.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©