• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يضم 461 وحدة

«نائل وبن حرمل هايدرو إكسبورت» تتولى أعمال البناء الأولية لـ«ممشى السعديات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

منحت شركة التطوير والاستثمار السياحي، المطور الرئيسي لأبرز الوجهات الثقافية والسياحية والسكنية في أبوظبي، عقد أعمال البناء الأولية لمشروع «ممشى السعديات» إلى شركة «نائل وبن حرمل هايدرو إكسبورت» بعد مناقصة تنافسية. ويعد «ممشى السعديات» أول مشروع سكني فاخر بإطلالة بحرية خلابة في المنطقة الثقافية في السعديات.

يضم المشروع الجديد، الذي يتوزع إلى خمس مناطق تمتد كل واحدة منها مسافة 250 متراً تقريباً، تسعة أبنية منخفضة الارتفاع تحتضن شققاً فاخرة ووحدات من نوع التاونهاوس يبلغ عددها 461 وحدة. وتتوزع الشقق ما بين غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم، وشقق بغرف علوية (اللوفت) بمساحة إجمالية تتراوح من 106 أمتار مربعة إلى 454 متراً مربعاً. وعلاوة على ذلك، تحتوي جميع الأبنية في طابقها الأرضي على محال تجارية وأحواض سباحة واسعة. كما يضم المشروع، الذي يتم تطويره على مراحل، مبنى للشقق المفروشة ومركزاً تجارياً يوفر نحو 5000 متر مربع من المساحات القابلة للتأجير للاستخدام كمطاعم أو محلات تجارية.

وقال معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي: «يسرنا الإعلان عن منح عقد أعمال التمكين لهذا المشروع الحيوي المميز. ومنذ إطلاقه، حصد ممشى السعديات اهتماماً واسعاً وطلباً كبيراً من المستثمرين والمشترين المحتملين نظراً لموقعه المثالي والعروض المميزة، الأمر الذي يعزز مكانة السعديات كوجهة رائدة تحتضن مجموعة واسعة من المرافق الثقافية والسكنية والتجارية والفندقية وغيرها الكثير».

وقد استهل العمل في موقع الإنشاءات لإنجاز المرحلة الأولى من عملية التطوير، حيث يتوقع أن تتم إزاحة 263,917 متراً مكعباً من الأتربة، وصب نحو 2,929 أساس خلال الأشهر الستة المقبلة. كما ستشمل المراحل الأخرى استخدام ما مجموعه 2,678 طناً من حديد التسليح، وسكب ما يقرب من 53575 طناً من الخرسانة الصلبة.

وبهدف حماية أعمال الأساسات خلال هذه الفترة، سيتم تشييد رصيف مؤقت يبلغ طوله 1000 متر ضمن موقع البناء البالغة مساحته 61097 متراً مربعاً. ومن المقرر الانتهاء من هذه الأعمال في الموعد المحدد في سبتمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا