• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مع نظام غذائي متوازن

تمارين البطن تنظف الجسم من السموم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 أغسطس 2016

ترجمة: عزة يوسف

أكد تقرير نشره الموقع الإلكتروني cyclehousela أن هناك العديد من الفوائد التي تعود عليك بعد التخلص من السموم، منها الشعور بأنك أقل إرهاقاً، وتتمتع بالمزيد من الطاقة، ويمكن أن يساعد أيضا على صفاء ونقاء بشرتك، وإضافة المزيد من اللمعان لشعرك.

واكتشف خبراء للصحة أن ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى مساعدتك في بناء العضلات، والحد من الإجهاد، وتحسين مزاجك، فإنها تساعد أيضاً على التخلص من السموم في الجسم.

وأكدوا أنها بالغة الأهمية لزيادة تحفيز الجسم على التنفس والعرق، وسريان الدورة الدموية، الأمر الذي يجعل الكبد والغدد الليمفاوية يقومان بعملهما بشكل أفضل، كما يتحسن عمل الجهاز الهضمي ويقلل التعرض لعسر الهضم، والإمساك، والغازات.

وتزيل ممارسة الرياضة، سموم الجسم عن طريق تقليل الأنسجة الدهنية في الجسم، إذ إن العديد من السموم يتم تخزينها في الأنسجة الدهنية، وعندما تقل هذه الأنسجة، يتم إطلاق السموم، ويمكن القضاء عليها عن طريق أعضاء التنظيف. ويساعد شرب الماء قبل وأثناء وبعد التمرين في التخلص من سموم الجسم بشكل أكثر كفاءة، لأن الماء يسمح للكلى بطرد السموم بشكل أكثر سهولة، مع المساعدة على التعرق أكثر. ويمكن ممارسة أي شكل من أشكال التمارين الرياضية، لاسيما الأنواع التي تؤدي إلى ضخ الدم من القلب والدورة الدموية مثل الجري وركوب الدراجات والسباحة وملاكمة الكارديو واليوجا والبيلاتيس.

وتعتبر التمرينات التي تستهدف منطقة الوسط والبطن ذات أهمية خاصة لأنها هي المنطقة التي تحتوي على أعضاء التخلص من المواد السمية مثل القولون والكلى والكبد. وممارسة التمرينات وحدها لن تقوم بتخليص الجسم من كل السموم، إذ من المهم اعتماد نظام غذائي متوازن غني بالخضراوات والفواكه العضوية والأغذية غير المصنعة، وذلك للحصول على المزايا المتكاملة لتمرينات إزالة السموم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا