• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تطلع على خطط الوزارة لضبط الأسواق وتوفير السلع خلال رمضان

«حماية المستهلك» تدرس إقرار ضوابط جديدة لمشروبات الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تبحث اللجنة العليا لحماية المستهلك خلال اجتماعها الأربعاء المقبل، برئاسة معالي المهندس سلطان المنصوري وزير الاقتصاد، خطة الوزارة للتعامل مع السلع الغذائية خلال شهر رمضان المبارك وكميات السلع المتوافرة، وآليات ضبط السوق والمحافظة على الأسعار، إضافة إلى استعراض آليات جديدة للتعامل مع مشروبات الطاقة، وتقرير شكاوى المستهلكين وعمليات الاسترداد، ودراسات مقارنات الأسعار ومعدلات التضخم، وفقاً لأجندة الاجتماع المقررة.

وتأتي عملية الاستعداد لشهر رمضان والاطمئنان على توفر السلع بأسعار مناسبة، وآليات ضبط السوق والمحافظة على استقرار الأسعار على رأس قائمة القضايا التي سيتم استعراضها، إضافة إلى الاطلاع على معدلات شكاوى المستهلكين اليومية وتصنيفات تلك الشكاوى وآليات حلها.

ومن المتوقع أن تصدر اللجنة ضوابط من بينها حظر الإعلان عن أي مشروب طاقة أو القيام بالحملات الدعائية أو الترويجية له بأي وسيلة إعلامية مقروءة أو مسموعة أو مرئية، أو أي وسيلة أخرى.

كما تتضمن الضوابط، حظر توزيع مشروبات الطاقة مجاناً على المستهلكين بجميع الشرائح العمرية، وإلزام أصحاب المصانع والمستوردين لمشروبات الطاقة بكتابة التحذيرات المطلوبة، باللغتين العربية والإنجليزية، على العبوة بطريقة واضحة وبارزة وبلون مختلف ومسبوقة بكلمة (تحذير) بخط يعادل ضعف خط مكونات المستحضر حتى يتمكن الشخص من قراءتها بسهولة.

مخاطر جديدة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا