• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مذكرة تفاهم بين صندوقي النقد «العربي» و«الدولي» لتطوير أسواق المال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

واشنطن (الاتحاد)

تعهد صندوق النقد العربي وصندوق النقد الدولي بتوثيق التعاون فيما بينهما للاستجابة بصورة أكثر فعالية لاحتياجات الدول الأعضاء المشتركين، ذلك في مذكرة تفاهم وقعتها أمس في واشنطن كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، والدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي.

وقالت لاجارد «هذه الاتفاقية ستوثق شراكتنا مع صندوق النقد العربي وتسمح لنا بالاستفادة من خبراته الواسعة في القضايا التي تواجه المنطقة. وهي تبرهن أيضاً على التزامنا القوي بتعزيز المشاركة في جهود دول المنطقة عن طريق المشورة بشأن السياسات وتنمية القدرات».

ويشترك صندوق النقد العربي مع صندوق النقد الدولي في أهداف الحفاظ على الاستقرار المالي والاقتصادي الكلي، ودعم فرص تحقيق النمو الاقتصادي الشامل، وخلق فرص العمل في المنطقة العربية، بالإضافة إلى دعم الجهود في مجال بناء القدرات.

وقال الدكتور الحميدي إن «دعم تنمية القدرات في بلداننا الأعضاء يحتل مكاناً دائماً بين أولوياتنا القصوى. وتعاوننا الطويل والراسخ مع صندوق النقد الدولي كان دائماً يكلل بالنجاح، ويسرنا اليوم اتخاذ هذه الخطوة لتقويته وتدعيمه بغية الاستجابة بصورة أفضل لاحتياجات دولنا الأعضاء المشتركين».

تنص مذكرة التفاهم على أن يواصل صندوق النقد العربي وصندوق النقد الدولي إتاحة فرص التدريب للمسؤولين العرب، ودعم الجهود المبذولة لتطوير أسواق رأس المال المحلية في الدول العربية، وتوثيق التعاون بشأن مبادرة الإحصاءات العربية (عربستات) التي تهدف إلى إقامة نظم إحصاء ذات كفاءة في المنطقة. كما يعتزم الطرفان أيضاً التعاون في أعمال تحليلية مشتركة ليسترشد بها وزراء المالية ومحافظو المصارف المركزية في الدول العربية، بالإضافة الى تنظيم فعاليات عالية المستوى حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وذات الأولوية بالنسبة للمنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا