• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مستشار أسري: «الزوجة السعيدة تعني حياة سعيدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 أغسطس 2016

ترجمة: عزة يوسف

أكد كلينتون باور مسؤول العلاقات الأسرية الاسترالي أن هناك بعض المشكلات لا يتحملها الرجل أثناء علاقته الزوجية، منها الشعور بعدم تقدير زوجته له وتغاضيها عن حل المشاكل العالقة التي تثير غضبه، وأشار إلى المثل «الزوجة السعيدة تعني حياة سعيدة»، ولكن هناك عدة أسباب تدفع الزوج للابتعاد عن زوجته وقد يصل الأمر إلى اختياره للانفصال.

وحسب الموقع الإلكتروني dailymail أضاف كلينتون أنه من المهم للغاية أن يعمل كلا الزوجين معاً لتلبية احتياجات ومشاعر أحدهما الآخر، موضحاً أن الصراعات طوال الوقت في الزواج أحد الأسباب الأكثر شيوعاً التي تجعل الرجال يرون فشل العلاقة، ويسعون إلى إنهائها.

وقال إنه عندما يعلق أحد الزوجين في حلقات متصلة من الانتقادات وشعوره بضرورة الدفاع عن نفسه، يؤدي ذلك إلى تآكل قدرته على الشعور بالأمان والحب.

وفي الوقت نفسه، حسبما يؤكد كلينتون، فإنه لا يجب تجنب الصراعات ودفن الخلافات بعدم الحديث بشكل مباشر وصريح مع بعضهما بعضاً ليبدو الأمر على ما يرام ظاهرياً، إذ إن عدم الشعور بالألفة والحميمية وعدم القدرة على التواصل يعتبر عاملاً مساعداً آخر يدفع الرجل بعيداً عن زوجته، لأنه يجعله يشعر بفقدان السلطة والإحباط والاكتئاب واليأس.

ومن أهم الأسباب التي قد تدفع الرجل لإنهاء العلاقة الزوجية هو الشعور بعدم التقدير من زوجته، حيث غالباً ما يبدأ في البحث عن امرأة أخرى تلبي هذا الاحتياج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا