• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارة من أكبر 3 مراكز عالمية

مليارات درهم حجم تجارة الألماس في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

حسام عبدالنبي

حسام عبدالنبي (دبي)

وصلت قيمة تجارة الألماس في دبي إلى 110 مليارات درهم، ارتفاعاً من 18.3 مليار درهم في العام 2002، بحسب أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول، مركز دبي للسلع المتعددة.

وأكد مشاركون في النسخة الثانية من مؤتمر دبي للألماس 2015، أن الإمارة أصبحت أحد أبرز ثلاثة مراكز لتجارة المعدن النفيس على مستوى العالم.

وحدد المشاركون في المؤتمر التحديات التي تواجه تجارة الألماس في العالم، وأهمها زيادة الاقبال على الألماس الاصطناعي، الذي جعل بعض الشركات العاملة في مجال الصناعة والتجارة تخصص قسماً خاصاً له، فضلاً عن مشكلات التمويل التي دفعت بنوكا محلية تنشئ فريقا متخصصا ضمن وحدة المعادن الثمينة لتوفير الحلول التمويلية لتجارة الألماس من خلال تمويل مصنعي وتجار الألماس الخام والمصقول.

وقال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول بمركز دبي للسلع المتعددة: إن المؤتمر الذي تستمر فعالياته على مدار يومين بات من أبرز الأحداث العالمية بما يتناسب مع مكانة دبي كإحدى أبرز ثلاثة مراكز لتجارة الألماس على مستوى العالم، عازياً ذلك إلى النمو الهائل الذي شهدته تجارة الألماس في دبي منذ إطلاقة مركز دبي للسلع المتعددة، حيث نمت قيمة هذه التجارة من 5 ملايين دولار في العام 2002، لتصل اليوم إلى 30 مليار دولار (ما يعادل نحو 110 مليارات درهم).

وأشار إلى أن هذا الإنجاز قد تحقق انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بأن تصبح دبي مركزاً عالمياً للتجارة، ومقصداً رئيسياً لتجارة المعادن الثمينة والمجوهرات والأحجار الكريمة وفي مقدمتها الألماس، لافتاً إلى أن مركز دبي للسلع المتعددة وضع هذا الهدف في قمة أولوياته منذ تأسيسه في العام 2002 لترسيخ مكانة دبي العالمية في تجارة السلع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا