• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تراجع دخل العمال اليابانيين للشهر السادس على التوالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

تراجع دخل العمال اليابانيين بنسبة 3,3% خلال مارس الماضي للشهر السادس على التوالي، رغم الإعلان عن زيادة الأجور في شركات كبرى. وقالت وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات أمس، إن متوسط دخل الفرد في البلاد بلغ 4281 دولاراً. وقال مسؤول في الوزارة، إن الأجور ارتفعت بالقيمة الاسمية فقط في الفترة من مارس 2013 إلى فبراير 2014، ولكن معدل الزيادة في الأسعار كان أعلى من زيادة الأجور. وتراجعت الأجور خلال شهر مارس بالقيمة الاسمية فقط، ويرجع السبب في ذلك جزئياً إلى تقليل ساعات العمل الإضافي بسبب الثلوج في أجزاء عديدة من البلاد في الشهر السابق، وفقاً للمسؤول.

وقبل عام، قرر البنك المركزي الياباني اتخاذ خطوات نشطة لتخفيف القيود النقدية لتحقيق معدل التضخم المستهدف الذي يبلغ 2% في غضون عامين.

(طوكيو - د ب أ)

.. واستقرار البطالة عند %3,6

استقر معدل البطالة في اليابان خلال شهر مارس الماضي عند 3,6%، بحسب وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات.

وقالت الوزارة أمس، إن عدد العاطلين تراجع بمقدار 340 ألفا في شهر مارس مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي ليصل إلى 2,46 مليون شخص، في انخفاض للشهر السادس والأربعين على التوالي على أساس سنوي.

وأشارت الوزارة إلى أن قطاع التصنيع شهد زيادة قدرها 190 ألف وظيفة ليصل الإجمالي إلي 10,61مليون وظيفة، كما أضاف قطاع الخدمات الصحية والرعاية الاجتماعية 210 آلاف وظيفة إلى 7,48 مليون وظيفة، فيما انكمش قطاع النقل والبريد بمقدار 110 آلاف وظيفة ليصل إلى 3,32 مليون وظيفة.

(طوكيو - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا