• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اليابان تضخ 338 مليون دولار في قطاع الطاقة البريطاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ونظيره الياباني شينزو آبي في لندن في ختام مباحثاتهما في لندن، اعتزام شركة توشيبا اليابانية استثمار 200 مليون جنيه إسترليني (338 مليون دولار) في قطاع الطاقة النووية ببريطانيا.

ركزت جلسة المحادثات التي عقدها الزعيمان في مقر رئيس الوزراء البريطاني (10 داوننج ستريت) على العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وقالا، إن الاتفاق سيوفر نحو 14 ألف فرصة عمل في شمال غرب إنجلترا.

وقال آبي:«أتمنى أن تزداد العلاقات المتينة بين الاقتصاد الياباني والاقتصاد البريطاني قوة».ويقوم رئيس الوزراء الياباني حاليا بجولة أوروبية تستمر 10 أيام، وتشمل لقاءات مع قادة البرتغال وإسبانيا وفرنسا وبلجيكا، وكان آبي قد التقى المستشارة أنجيلا ميركل في برلين الأربعاء الماضي.

كانت توشيبا قد أعلنت في يناير الماضي شراء 60% من أسهم شركة نوجنيرشن ليمتد التي تطور المحطات النووية الجديدة في مدينة مورسايد بشمال غرب إنجلترا.

ووفقا للاتفاق، فإن شركة ويستنجهاوس إلكتريك كومباني لمحطات الطاقة النووية، والمملوكة لشركة توشيبا ستبني 3 مفاعلات نووية طراز أيه.بي1000 في هذا المكان.

وقال كاميرون إن الإعلان عن استثمارات توشيبا الجديدة، رمز للعلاقة المتنامية بين بريطانيا واليابان.

وفي بيان مشترك، أكدت الدولتان، وهما عضوان في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، إدانتهما لانفصال إقليم القرم الأوكراني، وانضمامه إلى روسيا، وكذلك إدانة انتهاكات كوريا الشمالية لحقوق الإنسان. (لندن - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا