• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

توافر وحدات سكنية بالريم وفللا بالمنطقة الغربية ومراكز تسوق

«التخطيط العمراني» يوافق على 22 مشروعاً خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

سيد الحجار

سيد الحجار (أبوظبي)

وافق مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني خلال الربع الأول من العام الحالي، على مخططات تفصيلية لـ 22 مشروعاً تمتد على مساحة طابقية إجمالية تصل إلى 700 ألف متر مربع، بحسب محمد الخضر، المدير التنفيذي لقطاع التطوير العمراني واستدامة في المجلس.

وقال الخضر خلال مؤتمر صحفي عقد بجناح المجلس في معرض سيتي سكيب أبوظبي أمس: إن قائمة المشاريع التطويرية الموافق عليها تتضمن مجموعة من المشاريع السكنية والمدارس ومشاريع البيع والتجزئة.

وأضاف: إن هذه المشاريع تضاف إلى قائمة المشروعات التي اعتمدها المجلس خلال 2014، والتي بلغ عددها 76 مشروعاً ومخططاً رئيسياً تُغطي مساحة طابقية إجمالية 10,9 مليون متر مربع، ليرتفع عدد المشاريع المعتمدة منذ بداية العام الماضي، والمزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة إلى نحو 98 مشروعاً.

وأوضح الخضر أنه تمت الموافقة على إنشاء مركز للتميز في جزيرة الريم في مجال التربية في المرحلة المبكرة لحياة الطفل، سيكون مركزاً لرعاية الأطفال يستوعب 96 طفلاً دون سن السادسة، ويوفر مرافق وتجهيزات تعليمية حديثة، بالإضافة إلى قاعة مجهزة لاستضافة ورش عمل للمعلمين وأولياء الأمور. ويتميز المبنى بتصميم تقليدي محلي يحتوي على خيم ومنازل ريفية وأبراج هوائية من أجل التكييف وخفض حرارة المبنى.

كما تمت الموافقة على المخطط التفصيلي لمدرسة ريبتون أبوظبي للتعليم الثانوي، التي بصدد تنفيذ توسعة جديدة بقدرة استيعابية لحوالي 14800 طالب من طلاب المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية (الصف الثالث وحتى الثاني عشر)، وقد صمم المبنى كمدرسة نموذجية ذكية تعتمد على التكنولوجيا لتطوير معرفة الطلاب ومهاراتهم وتحفيزهم على المشاركة الفعالة، مع تحسين مستوى المراقبة في الصفوف في الوقت ذاته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا