• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

مسرح أبوظبي يحتضن الفعاليات

«تراث الإمارات» يطلق مهرجانه الرمضاني الثالث عشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مايو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

يشهد مسرح أبوظبي، في منطقة كاسر الأمواج مساء اليوم، انطلاق فعاليات المهرجان الرمضاني الثالث عشر الذي ينظمه نادي تراث الإمارات، برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، ويستمر المهرجان حتى العشرين من الشهر الكريم، بالتعاون مع عدد من المؤسسات والشركات الراعية والداعمة. وبعد الافتتاح الرسمي، ستكون فاتحة فعاليات المهرجان محاضرة بعنوان «رمضان شهر القرآن» للدكتور عبده إبراهيم أحمد حسن عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، أحد العلماء ضيوف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الذين سيثرون المهرجان بمحاضرات دينية متنوعة تنسجم مع أجواء رمضان الدينية. ويتضمن المهرجان ضمن فعالياته مسابقة أفضل مُرتل للقرآن الكريم التي رافقت المهرجان منذ انطلاقته؛ بهدف تشجيع الشباب على تلاوة وتجويد القرآن الكريم وحفظه، في إطار من الإتقان لأحكام التجويد، ولحسن الصوت في الترتيل.

مراكز شبابية

وتحتفي المراكز الشبابية بنادي تراث الإمارات بالمهرجان الرمضاني لهذا العام، اعتباراً من الخامس من رمضان وحتى العشرين منه، ببرامجها التي تنظمها مراكز أبوظبي، والوثبة، والسمحة، وسويحان، والعين، حيث يضطلع مركز أبوظبي ببرامج رياضية وتراثية وثقافية واجتماعية وتوعوية، يستضيفها حصن الشباب، بدءاً من 20 مايو. بينما يشهد مركز الوثبة مسابقات تراثية ومنافسات رياضية وورشاً تراثية يومية، إلى جانب زيارات للمجالس الرمضانية. فيما يمثل دوري كرة القدم النشاط الرئيس لمركز السمحة الشبابي التابع للنادي خلال أيام المهرجان. أما مركز سويحان فتزخر أنشطته بالبرامج الرياضية وزيارات المجالس الرمضانية والمراكز الشبابية الأخرى، حتى ختام برنامجه في 31 مايو. في حين يشهد مركز العين الشبابي بطولة الرماية الرمضانية الثانية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف.

أنشطة نسائية

كما تنظم المراكز النسائية التابعة لنادي تراث الإمارات، ومنها مركز أبوظبي النسائي، ومركز العين النسائي، ومركز السمحة بمناسبة شهر رمضان المبارك، مجموعة مميزة من الفعاليات التوعوية والدينية والثقافية والاجتماعية، حيث يتم تقديم مجموعة من الأنشطة في هذا الشهر المــبارك، لتقديــم مهرجان رمضاني مميز ومنوع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا