• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإيجارات السكنية ترتفع 4% في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أظهر التقرير الفصلي لشركة «إم بي إم» العقارية، ذراع إدارة العقارات التابعة لمصرف أبوظبي الإسلامي، ارتفاع أسعار الإيجارات السكنية في أبوظبي، بمعدل 4% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2015، متوقعاً أن تواصل ارتفاعها خلال العام الجاري نتيجة انخفاض حجم المعروض من الوحدات الجديدة المتاحة في سوق العقارات بأبوظبي.

ولم يستقبل السوق خلال الربع الأول سوى 750 وحدة سكنية جديدة، ومن المتوقع تسليم 5800 وحدة أخرى خلال الفترة المتبقية من العام الجاري، وفق التقرير. ويمثل هذا الرقم نمواً بنسبة 2.9% فقط في إجمالي عدد الوحدات السكنية الجديدة في السوق، وهو أقل معدل نمو في المعروض السكني الجديد منذ خمس سنوات، عندما كان معدل النمو السنوي للوحدات الجديدة المطروحة في السوق نحو 5%. وعند المقارنة بالربع الأول من العام الماضي، فقد بلغ معدل الارتفاع في أسعار الإيجارات 7% خلال الربع الأول من العام الجاري.

وفي حين أن هذا الارتفاع في أسعار الإيجارات جاء بفعل عوامل العرض والطلب، إلا أن أسعار العقارات السكنية انخفضت بنسبة 4% خلال الربع الأول من 2015 مقارنة بالربع الرابع من 2014، وبنسبة تراوحت بين 10%-13% مقارنة بذروة صعودها خلال الربع الثالث من 2014.

وقال بول مايسفيلد، الرئيس التنفيذي لشركة «أم بي أم» العقارية:«أدى تراجع أسعار النفط إلى تغيير نظرة المستثمرين بشكل مؤقت، إلا أن أساسيات السوق العقاري لا تزال قوية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا