• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

6 سنوات من البحث والتطوير وصولاً إلى مشروعه الخاص

محمد بن خميس يتوصل إلى منتج لغسل السيارات من غير استخدام قطرة ماء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

محمود الحضري (دبي)

نجح عدد من الشباب المواطنين في دخول قطاع الأعمال والاندماج فيه، بدعم من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، سالكين طرقاً ملأى بالتحديات والصعاب، ومتجاوزين العديد من العقبات، خصوصا أنهم خرجوا من عائلات ليس لها علاقة بالتجارة، معتمدين على أنفسهم.

محمد خميس بن خميس نموذج من رجال الأعمال الشباب، خاض تجارب عديدة في مجال تأسيس شركات خدمية في مجالي السياحة والسفر والحج والعمرة، إلا أن هذا لم يلب طموحه، فقرر التفرد في العمل، واختيار شيء مميز.

وكان الاختيار على منتج جديد كلياً، يتمثل في منتج يوفر استهلاك المياه في غسل السيارات، ليحقق نجاحاً في مجال جديد من مجالات العمل الاستثماري.

يقول ابن خميس: «على مدى 6 سنوات، وبالتعاون مع مخترع أردني، تم إجراء دراسات عديدة على منتج طبيعي 100% لغسل السيارات من دون استخدام قطرة مياه واحدة، وتم التوصل إلى منتج جديدة كلياً، من دون أي تأثيرات سلبية على هيكل السيارات بجميع أنواعها».

وجرى تطوير المنتج على مدى سنوات البحث، والتأكد من عدم تأثيره ليس على السيارات فقط، بل على الإنسان والحيوانات، ولون السيارة والإطارات، والوصول بدرجة الأملاح إلى الصفر، وبعد تجارب عديدة، تم تسجيل براءة الاختراع في وزارة الاقتصاد، والجهات المختصة كافة، إلى جانب موافقة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا