• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م
  02:57    ترامب: سياسات ألمانيا التجارية والعسكرية "سيئة جدا" بالنسبة للولايات المتحدة         03:19     رئيسة وزراء اسكتلندا تدعو لاستفتاء على الاستقلال بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي         03:21     بابا الفاتيكان يؤجل زيارة لجنوب السودان وسط تقارير تحذر من الحالة الأمنية         03:28     ترامب: سلوك المانيا في ملفي التجارة والاطلسي "سيء جدا للولايات المتحدة"         03:39     الجامعة العربية تدين تفجيرات بغداد     

أسعار النفط تتراجع بعد أنباء عن زيادة السعودية إنتاجها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

سنغافورة - أ ف ب

اتجهت أسعار النفط نحو التراجع الخميس في أسواق آسيا إثر ورود معلومات تفيد عن احتمال زيادة السعودية إنتاجها في أغسطس قبل اجتماع مقرر في سبتمبر.

وسجلت أسعار النفط هذا الأسبوع ارتفاعاً إلى مستويات هي الأعلى منذ خمسة أسابيع على خلفية الأمل في التوصل إلى اتفاق خلال اجتماع لمنظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» والدول المنتجة من خارج «أوبك» الشهر المقبل في الجزائر لبحث مسألة الحد من الإنتاج العالمي، في وقت ينعكس الفائض في العرض سلبًا على الأسعار منذ عامين.

وحققت الأسعار ارتفاعاً جديداً، أمس الأربعاء، بفضل تراجع غير متوقع في مخزون النفط الخام الأميركي.

وارتفع سعر برميل الخام الأميركي المرجعي «وست تكساس» تسليم سبتمبر الأربعاء 21 سنتاً إلى 46,79 في بورصة نيويورك التجارية «نايمكس»، مواصلاً ارتفاعه لخامس جلسة على التوالي.

وفي لندن، ارتفع سعر نفط برنت بحر الشمال تسليم أكتوبر 62 سنتاً إلى 49,85 للبرميل في بورصة «إنتركونتيننتال»، بعدما ارتفع في اليوم السابق أيضاً.

غير أن هذا التوجه إلى الارتفاع اصطدم الخميس في آسيا بمعلومات أفادت بأن السعودية، أكبر منتجي النفط في «أوبك»، تعمد إلى زيادة إنتاجها لمنح نفسها هامش مناورة أكبر خلال الاجتماع غير الرسمي في سبتمبر والذي قد يبحث في تجميد العرض.

وتراجع سعر النفط الخام الخفيف تسليم سبتمبر سنتين إلى 46,77 دولار للبرميل في المبادلات الإلكترونية في آسيا، كما تراجع سعر نفط برنت المرجعي الأوروبي تسليم أكتوبر 16 سنتاً إلى 49,69 دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا