• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إطلاق أول أطلس مائي على مستوى الدولة

وزير البيئة: تحويل النفايات إلى طاقة بـ4 إمارات في 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

سامي عبدالروؤف

دبي (الاتحاد)

كشف معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه، النقاب عن تحويل النفايات إلى طاقة بحلول عام 2017 في 4 إمارات، هي عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، لافتاً إلى أنه سيتم إنشاء محطات جديدة وفقا على المعايير العالمية لمعالجة النفايات، وبالتزامن مع ذلك سيتم إغلاق مكبات النفايات القديمة الموجودة في هذه الإمارات حفاظاً على البيئة.

وقال ابن فهد، في تصريحات صحافية أمس على هامش افتتاح مؤتمر (ويتيكس)، «قبل نهاية الصيف الحالي سيتم الانتهاء من دراسة الجدوى والتصورات الفنية الخاصة بمشروع الإدارة المتكاملة للنفايات في الإمارات الأربعة، باعتباره أحد مشروعات لجنة مبادرات رئيس الدولة».

وأشار إلى أن الدراسة تتضمن مختلف جوانب مشروع تحويل النفايات إلى طاقة، والاحتياجات اللازمة لتنفيذ المشروع، وذلك بعد أن تم الانتهاء من الدراسات اللازمة عن الجدوى الفنية والبيئية من تنفيذ المشروع.

وذكر معاليه، أن مشروع الإدارة المتكاملة للنفايات سيقوم بمعالجة 70 % من إجمالي النفايات التي تنتج في إمارات عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، موضحاً أن مشروع المعالجة يحتوي على كثير من الخطوات والإجراءات التي تطبق أفضل الممارسات العالمية في التعامل مع النفايات بأنواعها المختلفة، سواء المنزلية أو الصناعية، وكذلك النفايات الصلبة.

وأفاد وزير البيئة والمياه، أن محطات معالجة النفايات، المزمع إنشاؤها خلال العامين المقبلين من الآن، تتضمن دورة عمل كاملة بدءاً من الجمع ثم الفرز، وبعدها المعالجة، قبل التخلص الكامل مع النفايات التي يصعب معالجتها، وذلك وفق نظم حديثة ومعتمدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا