• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وقعت اتفاقية مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان

«كهرباء دبي»: تركيب 200 ألف عداد ذكي قبل نهاية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

قال سعيد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: إنه سيتم فتح مظاريف مشروع إنتاج 1200 ميجاوات من الطاقة عن طريق الفحم النظيف، في نهاية شهر أبريل الجاري، وهي المرحلة الأولى من مشروع إنتاج الطاقة من الفحم النظيف بنظام المنتج المستقل.

وقال الطاير، في تصريحات صحفية على هامش افتتاح مؤتمر ومعرض (ويتكس 2015) أمس: إن «الهيئة تمكنت من تركيب 150 ألف عدد ذكي على مستوى إمارة دبي، سيتم زيادتهم إلى 200 ألف عداد ذكي، مع ربط جميع العدادات الذكية بشبكة كهرباء ومياه دبي قبل نهاية العام الجاري، مشيراً إلى أن خطة الهيئة تضمنت إنجاز هذا العدد والربط في نهاية العام المقبل 2016، إلا أنها استطاعت تحقيق ذلك قبل الموعد المحدد بعام.

وذكر أنه تم توقيع اتفاقية مع شركة «سيمنز» أمس، لإنتاج 700 ميجاوات من الطاقة، تضاف إلى محطة «إم» جبل علي، وهي أكبر محطة لإنتاج الكهرباء على مستوى الدولة، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق على تنفيذ المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية، لإنتاج 800 ميجاوات بنظام المنتج المستقل.

وعن محطات شحن السيارات الكهربائية، أفاد الطاير، أن الهيئة تعتزم إنشاء 100 محطة شحن على مستوى الإمارة قبل نهاية العام الحالي، وتمثل المحطات المرحلة الأولى من المشروع، بمبادرة من الهيئة، لافتا إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي بدأت في التنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى على مستوى الإمارة للبدء في المرحلة الثانية من المشروع، التي تتعلق بإنشاء محطات بمشاركة هيئة الطرق والمواصلات في دبي وشرطة دبي وبلدية دبي.

ونوه الطاير، إلى أن الاجتماعات التحضيرية والمشاورات بين الهيئة والجهات الحكومية المحلية الأخرى بدأت بالفعل، مشيراً إلى أن مشروع توفير حوافز للجهات الحكومية والأفراد لاستخدام السيارات الهجينة والكهربائية، أوشك على الانتهاء تقريبا، وسيتم رفعه للجهات العليا للنظر فيه، حيث تمت مناقشة الموضوع، أمس الأول، في اجتماع المجلس الأعلى للطاقة بدبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا