• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إنهاء المعاملة خلال 10 دقائق من تقديم الطلب

تدشين مشروع الإصدار الفوري للترخيص التجاري في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مركز أبوظبي للأعمال التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي عن تنفيذ مشروع الإصدار الفوري للترخيص التجاري في إمارة أبوظبي خلال مدة لا تتجاوز (10) دقائق من تقديم الطلب.

وقال معالي علي ماجد المنصوري -رئيس الدائرة- إن المبادرة تهدف الى تحسين بيئة الأعمال، وتعزيز تنافسية أبوظبي، ويعد خطوة هامة لتحقيق الأهداف التي حددتها استراتيجية تطوير بيئة الاعمال في إمارة أبوظبي والتي ينفذها مركز أبوظبي للأعمال.وأكد أن تطبيق نظام إصدار التراخيص الفورية جاء بعد قيام دائرة التنمية الاقتصادية بإجراء دراسة شاملة تضمنت الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، وذلك سعيا نحو تحقيق أهداف أحد محددات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 وهي «بناء بيئة أعمال منفتحة وفاعلة ومؤثرة ومندمجة في الاقتصاد العالمي».

وأوضح المنصوري أن المبادرة تأتي لتعزز من نتائج مؤشر دورة الأعمال في إمارة أبوظبي للعام 2014 والتي عكست استمرار التحسن في جاذبية بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار بالإمارة، وتحسن أداء منشآت الأعمال القائمة في ظل الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز الطلب الداخلي على السلع والخدمات.

وأضاف أن أداء اقتصاد إمارة أبوظبي خلال عام 2014 كان جيدا وانعكس على مستويات الثقة والتفاؤل تجاه الأوضاع الاقتصادية الحالية والمستقبلية لدى أطراف العملية الاقتصادية بجميع فئاتها، من مستهلكين ومستثمرين.

وأعرب المنصوري عن أمله في أن تشكل مبادرة الإصدار الفوري للتراخيص التجارية نقلة نوعية في تجديد دورة الاعمال على مستوى الإمارة، بما يسهم في تعزيز تنافسية أبوظبي وزيادة مساهمة قطاع التجارة والأعمال في الناتج المحلي الإجمالي، وبالتالي المساهمة في جذب المزيد من الاستثمارات لتواكب ما تشهده الإمارة من تطور عمراني كبير في مناطقها الثلاث أبوظبي والعين والغربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا