• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ثمَّن استجابة الدولة السريعة لمساعدة المحتاجين في العالم

الاتحاد الدولي لـ«الصليب والهلال الأحمر» يشيد بدور الإمارات في دعم عمله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

جنيف (وام)

أشاد الحاج آس سي المدير التنفيذي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بالدعم الكبير الذي تقدمه دولة الإمارات للمنظمة من خلال استضافتها لوحدته اللوجستية الدولية في دبي والتي ساعدت المنظمة على القيام بمهامها بالشكل المطلوب.

وثمن الدور الكبير الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتية والذي يتميز باستجابته السريعة ومد يد العون والمساعدة في كافة مناطق العالم وعلى سبيل المثال تدخله مؤخراً لمساعدة السودان أثناء الفياضات التي تعرض لها هذا البلد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المدير التنفيذي للاتحاد الدولي مع سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس الأول في مقر الاتحاد الدولي بجنيف، وقدم المدير التنفيذي خلال اللقاء عرضاً عن عمل الاتحاد الدولي في الفترة الحالية، مؤكداً أن المنظمة تعمل بالتعاون مع الهيئات الوطنية في عدد كبير من الدول المتضررة من النزاعات المسلحة أو الكوارث الطبيعية وخاصة في المنطقة العربية وأفريقيا لاسيما في مجالات الصحة والمياه والمخيمات والأمن الغذائي والهجرة.

وأكد عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى للأمم المتحدة في جنيف خلال اللقاء أن المستوى المتقدم في الاستجابة السريعة لدولة الإمارات والتواجد في المناطق المنكوبة نابع من إرادة القيادة والقيم الإنسانية المترسخة في المجتمع الإماراتي لغوث المحتاج في كافة أنحاء العالم دون تمييز اللون أو جنس أو عرق ودون انتظار طلب الهيئات الدولية المساعدة في هذا المجال.

كما أكد أن دولة الإمارات ستستمر في دعمها المتواصل للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في عمله خاصة في المنطقة العربية.

إلى ذلك طالب المدير التنفيذي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بضرورة تعزيز قدرات الجمعيات الوطنية للهلال الأحمر، ودعا إلى الاستثمار في الجمعيات الوطنية ودعم مشاريعها وتعزيز قدراتها من أجل أن تحقق الاستدامة في أعمالها بحلول سنة 2030 وتوفير كل مستلزمات الاستجابة الفعالة في حالة حدوث كوارث أو أزمات تتطلب تدخلا إنسانيا عاجلا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض