• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  10:34     عباس يستقبل ترامب اليوم في بيت لحم         10:49     إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنجهام وطرق أخرى محيطة بالمحطة         10:51    سفارة الدولة في لندن تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق التجمعات القريبة من قاعة الحفلات في مدينة مانشستر التي شهدت الليلة الماضية حادث تفجير أوقع22 قتيلا و59 جريحا ،للاتصال في حال الطوارئ على السفارة 00442075811281        10:57     التلفزيون السوري: انفجار سيارة ملغومة بمدينة حمص وتقارير عن قتلى وجرحى         10:58     التلفزيون: الجيش السوري يدمر سيارة ملغومة بها شخصان قرب مرقد السيدة زينب جنوبي دمشق         10:59     الشرطة تتعامل مع عبوة مريبة قرب محطة فيكتوريا كوتش         11:00     شرطة لندن تغلق محطة فيكتوريا كوتش بعد العثور على عبوة مريبة         11:09     مصدر سوري: أنباء عن سقوط قتلى في تفجير سيارة مفخخة وسط حمص         11:25     ميركل تعرب عن "حزنها" و"صدمتها" ازاء اعتداء مانشستر    

هلاوس

المزيد من الفوارق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

كتبت مراراً هُنا من قبل عن الفوارق بين الرجال والنساء في أشياء كثيرة.. بالتأكيد لن نتكلم اليوم عن الفوارق التشريحية؛ مثل أن الرجل لديه بروستاتا والمرأة لديها مبيضان، أو أن الشريان الحرقفي يتفرع لسبعة فروع هنا وثمانية هناك.. فهذه أمور بدهية.. نحن نتكلم عن الفوارق النفسية والاجتماعية، ولهذا أقدم لك هذه المقارنة الغربية البسيطة، وهي مناسبة جداً حتى إذا راعينا الفوارق بين ثقافتنا وثقافتهم:

الأسماء: لو التقت لوري وليندا وإليزابث وباربرا في حفل، فلسوف يطلقن على أنفسهن لوري وليندا وإليزابث وباربرا.

لو التقى مارك وكريس وإريك وتوم في حفل، فلسوف يطلقون على بعضهم (التخين).. (جودزيلا).. (فول سوداني).. و(دهولة)..

في المطعم: عندما تكون الفاتورة 32 دولاراً، فلسوف يلقي كل واحد من مارك وكريس وإريك وتوم بعشرين دولاراً بلا تفكير أو تدقيق، ولن يطلب أحدهم الباقي. أما النساء، فعندما تصل الفاتورة، تخرج كل واحدة آلتها الحاسبة لتتأكد من الأرقام.

المال: الرجل يدفع دولارين مقابل سلعة بدولار واحد.

المرأة تدفع دولاراً مقابل سلعة بدولارين، وهي لا تريدها، لكنها وجدتها في أوكازيون التخفيضات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا