• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ساخرون

ميسي يحكم العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

هل يُمكن أن نحوِّل كذبة فاضحة إلى حقيقة ساطعة لا يجادل في صحتها إلا أحمق يريد الدليل على ضوء النهار؟!

كل ما نحتاج إليه هو كذاب، ومتفلسف ومجنون وأحمق، سيقطع كل واحد منهم مشواراً مع الكذبة، ثم يسلمها إلى صاحبه، بعد أن يضع لمساته عليها، ونحتاج أيضاً إلى عاقل يتصادم معهم، بهدف تعزيز الكذبة وترسيخها في ذهن الجميع.

في البداية يُطلع الكذاب رفاقه على صورة في الإنترنت (يكون هو من فبركها ونشرها) لنجم برشلونة «ليونيل ميسي» مكتوب فوقها عبارة: «الغطرسة الأميركية لا تستطيع السيطرة على الكرة .. لا بالمال ولا بالقوة».

وللوهلة الأولى لن يبالي أحد بالأمر، لكن إلحاح الأحمق سيجعل الصورة حديث الجلسة، حتى لو اعتقد أن «غطرسة» تعني العطسة القوية.

وهنا سيتبرع المتفلسف بملاحظة تقول، إن موقف ميسي له علاقة برحلته إلى الولايات المتحدة العام الماضي، حيث التقط الباباراتزي صوراً له في أوضاع مخلَّة بنادٍ للتعري، وستكون هذه الواقعة الحقيقية خلفية لكلام الكذاب الذي سيقول، إن الأميركيين أرسلوا كلابهم خلف الرجل لفضحه، بعد أن سخر من عرض تلقاه باللعب معهم.

ولن يجلس العاقل مكتوف اليدين، وسيطعن في صدقية الصورة، وهُنا سيشير الكذاب إلى صحيفة «بوينس آيرس هيرالد»، وسيضيع صوت العاقل وسط اللغط الذي سيحدثه الأحمق، لأنه سيطالبه بإثبات أن الصحيفة غير موجودة، وإثبات أن ميسي لم يدلِ لها بذلك التصريح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا