• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في سابقة تعد الأولى من نوعها بمحاكم دبي

يدفع 890 ألف درهم نفقة 10 سنوات مقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

محمود خليل (دبي)

في سابقة تعد الأولى من نوعها دفع أب فلسطيني إلى مطلقته 890 ألف درهم نفقة ابنتيه عن 10 سنوات مقبلة لاعتزامه الرحيل عن الدولة بشكل نهائي، وفقاً لما كشف عنه محمد أحمد العبيدلي مدير إدارة الأحوال الشخصية في محاكم دبي.

وقال العبيدلي في حوار مع «الاتحاد»: «إن الأب تقدم من تلقاء نفسه إلى قسم تسويات الأحوال الشخصية في محاكم دبي وأعلمهم برغبته في توفير حياة كريمة لابنتيه، وذلك من خلال تأمين نفقة 10 سنوات مقبلة لهما بقيمة 890 ألف درهم طيلة سنوات غيابه عنهما، وتسليم جميع أوراقهما الثبوتية».

وأشار إلى أن موظفي قسم تسويات الأحوال الشخصية في إدارة الأحوال الشخصية بمحاكم دبي بادروا بالتعامل مع القضية حسب الإجراءات الرسمية المعتادة، بحيث تم إبرام اتفاقية بين الأب ومطلقته، بما يخدم مصلحة المحضونين خلال جلسة واحدة.

وأوضح العبيدلي أن الأب دفع بالفعل المبلغ كاملاً وسلم مطلقته جميع أوراقهما الثبوتية من جوازات سفر وبطاقات الهوية وشهادات الميلاد، ونقل إقامتهما على كفالة الأم مع تخويلها بجميع إجراءات التجديد حتى عام 2027 أثناء جلسة التسوية.

وأوضح أن هذه الحادثة تعد الأولى من نوعها نظراً إلى ظروف الأب الذي قرر الرحيل من الدولة والهجرة إلى دولة أجنبية، وآثرت الأم البقاء مع ابنتيها في الدولة، فتم الوصول إلى هذه الاتفاقية التي تخدم مصلحة المحضونين خلال جلسة واحدة أدارها إداري التسويات محمد المازمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض