• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بـ«أبوظبي للتعليم والتدريب المهني»

معسكرات «أقدر للمغامرات» الطلابية تنطلق السبت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

تنطلق السبت المقبل في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني «فيدك»، معسكرات «أقدر للمغامرات الطلابية» التي ينظمها برنامج خليفة لتمكين الطلبة، بالتعاون مع هيئة الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، ووزارة التربية والتعليم، ومجلس أبوظبي للتعليم، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

وقال العقيد الدكتور إبراهيم الدبل المنسق العام لبرنامج خليفة: إن الهدف من المعسكر هو إكساب الطلبة المعرفة والمهارات اللازمة استعداداً للخدمة الوطنية، وتعزيز قيم الولاء والانتماء الوطني وتنمية الشعور بالمواطنة، وتعزيز مفاهيم العمل كفريق عمل وتعزيز المهارات القيادية من خلال الأنشطة العسكرية والرياضية، ورفع مستوى اللياقة البدنية.

وأوضح العقيد الدكتور الدبل أن برنامج التدريب العسكري للطلبة يتضمن الأسس التي يحتاجها الطالب لبناء قدراته ومهاراته ومنها تدريبات المشاة، والرماية، واللياقة البدنية، ومهارات الانضباط والالتزام، ومهارات القيادة وفرق العمل، ومهارات تنظيم السكن والحرص على نظافته، كما توجد هناك العديد من أنشطة المغامرات التي تعزز الثقة بالنفس والشجاعة والإرادة. من جانبه، قال المقدم عبد الرحمن شرف، نائب المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلبة: إن المعسكر يخضع لعملية التقييم في العديد من المجالات منها تدريبات اللياقة البدنية، التراث والثقافة ومدى معرفة الطلبة، للمواطنة ومدى فهمم لأدوارهم لتحقيقها، والتدريبات العسكرية ومستوى تقديم الطلاب لها، وغيرها من مجالات التقييم الأخرى. ودعا أولياء الأمور والطلبة من المرحلة الدراسية للصف التاسع حتى الثاني عشر بسرعة الالتحاق بالمعسكر من خلال قنوات التسجيل المعتمدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض