• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أجرت مقابلات لـ444 مرشحاً

«طب الإمارات» تستقبل 110 طلاب مستجدين ضمن الدفعة الـ30

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

محسن البوشي (العين)

استقبلت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات أمس، الطلبة المستجدين الذين تم قبولهم بعد اجتيازهم الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية التي أجرتها الكلية للطلبة المرشحين، وبلغ إجمالي عدد الطلبة الذين تقرر قبولهم نحو 110 طلاب يمثلون الدفعة الـ30، تم اختيارهم من بين444 مرشحاً.

وأوضح الدكتور سليمان الحمادي وكيل الكلية أن من بين الطلبة الذين تقرر قبولهم 6 طالبات استكملن متطلبات الدراسة بالسنة الأولى بكليتي الهندسة والعلوم بجامعة الإمارات ويجري حالياً استكمال بعض الإجراءات الإدارية اللازمة لكي ينتظمن مع باقي زملائهن الطلبة المستجدين في الدراسة.

ودعا وكيل الكلية الطلبة المستجدين خلال حفل استقبال نظمته لهم الكلية صباح أمس بقاعة خليفة بمقرها في العين، إلى الجد والاجتهاد منذ بداية الدراسة اعتباراً من يوم الأحد 21 أغسطس حتى يتمكنوا من اجتياز أول اختبار رئيس لهم بعد استكمال العامين الأولين وتحقيق النتيجة الإيجابية المرجوة، ما يضاعف من حماسهم ودافعيتهم للاستمرار بالدراسة.

وأشار خلال اللقاء الذي حضره عميد الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس وفريق من الطلبة المنتظمين، إلى أن الدراسة في الكلية خلال العامين الأولين تركز على جسم الإنسان والعلوم العامة ومبادئ الطب، فيما تركز الدراسة في العامين الأخيرين على التطبيقات العملية للدراسات النظرية ويمضيهما الطلبة في المستشفيات التعليمية المعتمدة متمنياً للطلبة المستجدين كل التوفيق والنجاح في دراستهم الجامعية الجديدة التي تتصل بمهنة إنسانية هي مهنة الطب.

وأشار وكيل الكلية في تصريح لـ«الاتحاد» على هامش حفل استقبال الطلبة المستجدين إلى أن الكلية أجرت مقابلات لعدد من الطلبة الذين أنهوا برنامج الخدمة الوطنية من الذين سبق لهم وأن تقدموا للالتحاق بالكلية العام الماضي، وتقرر تأجيل البت في أمر قبولهم لحين انتهاء فترة الخدمة الوطنية، وتم قبول عدد من بين المرشحين بعد اجتيازهم الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية. وأشار وكيل كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات إلى أن الكلية أدخلت مؤخراً بعض التعديلات على برنامج الحالات المرضية التي يجري تدريب الطلبة عليها خاصة في السنتين الثالثة والرابعة بغرض تحديثها وتطويرها. وأوضح الدكتور الحمادي أن الطلبة الذين تقدموا للالتحاق بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات للعام الحالي ولم يحالفهم الحظ يمكنهم الانتظام في الدراسة بالسنة الأولى بكلية العلوم بالجامعة بعد استيفائهم الاشتراطات المطلوبة، ومعاودة التقدم للالتحاق بكلية الطب العام المقبل حيث يمكن قبولهم في حال اجتيازهم الاختبارات والمقابلات المقررة.

ولفت الحمادي إلى أن الكلية كانت باشرت اعتباراً من 26 مارس الماضي ولأول مرة هذا العام بإجراء مقابلات مبكرة لطلبة مرحلة الثاني عشر الراغبين في دراسة الطب واستمرت المقابلات حتى بداية يونيو الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض