• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد الهزيمة المدوية أمام ريال مدريد

غوارديولا: لن أغير طريقة لعبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

ا ف ب

أعاد الاسباني بيب غوارديولا مدرب نادي بايرن ميونيخ الألماني، التأكيد على أهمية اللعب بأسلوبه الخاص رغم الانتقادات التي تعرض لها بعد الخسارة القاسية أمام ريال مدريد الاسباني صفر-4 في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وانتقد كثيرون غوارديولا لطريقة لعبه التي تتمحور على استحواذ الكرة على غرار الفترة التي أمضاها مع برشلونة الاسباني وأحرز فيها 14 لقبا في 4 سنوات.

وقال المدرب الشاب، في مؤتمر صحافي عشية مواجهة هامبورغ في الدوري الذي ضمن إحراز لقبه قبل 7 مراحل على ختامه (رقم قياسي)،: "يجب على الفريق أن يلعب بأفكار المدرب. أنا مقتنع بأنها الطريقة الأمثل للنادي".

وتابع: "لم آت إلى هنا لتغيير ثقافة الكرة الألمانية أو بايرن ميونيخ. لكن عندما أتحدث يوميا مع لاعبي فريقي، لا يمكنني التحدث بأفكار لا أؤمن بها".

وعما إذا كان يملك اللاعبين المناسبين لتطبيق خطته، قال غوارديولا: "مع هذا الأسلوب وهذه التشكيلة، حققنا أموراً جميلة هذا الموسم. ويبقى لنا مباراة نهائية (الكأس ضد بوروسيا دورتموند). بعد النهائي سألتقي بـ"كالي" (الرئيس كارل-هاينتس رومينيغه) وماتياس (زامر، المدير الرياضي)، وهذا ما كان سيحصل حتى لو بلغنا نهائي دوري الأبطال".

وعن اللاعبين الممتعضين على غرار توماس مولر، ماريو غوتسه والاسباني خافي مارتينيز، قال غوارديولا إنهم "لعبوا جيدا عندما كان الفريق جيدا. وسيبقون هنا الموسم المقبل".

وكان المدرب الكاتالوني (43 عاما) تحمل الفشل الثلاثاء بصفته مدربا، وقال "لعبنا بشكل سيء وأنا أتحمل مسؤولية ذلك. لقد ارتكبت خطأ تكتيكيا".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا