• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

68 % نسبة الذكور و32 ٪ إناث

الباكستانيون يتصدرون الحاصلين على رخص قيادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

تصدرت الجنسية الباكستانية بالدولة عدد الحاصلين على رخص قيادة دون 21 عاما تليهم الإماراتية، بحسب جمال السادة مدير إدارة ترخيص السائقين بمؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وأضاف أن عدد تراخيص القيادة المؤقتة خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ 5146، شكلت نسبة الذكور 68 % مقابل 32 % من الإناث . وأشار السادة إلى أن عدد الرخص لحملة الجوازات الباكستانية (1230) في حين الإماراتيين حصلوا على (1078) رخصة، والجنسية الهندية حصلت على (1025) رخصة قيادة. وأكد مدير إدارة ترخيص السائقين بمؤسسة الترخيص بهيئة الطرق والمواصلات في دبي ،أن الهيئة لا تمنح أي تصريح لقيادة المركبة دون السنّ القانونية (18 عاماً)، مشيرا إلى أن الهيئة تطبق القانون الاتحادي الذي ينص على منح رخصة القيادة لمن يكمل سنّ الـ18 عاما من عمره، لكن يمكنه التدرب في أي من معاهد تعليم القيادة إلى أن يكمل السنّ القانونية وبعدها يتم استخراج رخصة القيادة. وأضاف أن الهيئة لا تمنح رخصاً لمن هم دون الـ 18،مؤكداً أن الهيئة حريصة على تطبيق قوانين وزارة الداخلية المعنية بالمرور في الدولة.

وكان مساعد القائد العام لشؤون العمليات، اللواء مهندس محمد سيف الزفين، طالب في وقت سابق بخفض سنّ الحصول على الرخصة من 18 إلى 16 عاماً، مستنداً إلى إحصاءات حديثة تؤكد انخفاض معدل الوفيات الناتجة عن الحوادث المتسبب فيها صغار السنّ في دبي، مقارنة بالسائقين الأكبر سنّاً. حيث تسببت الفئة العمرية من 18 إلى 21 في وفاة شخص واحد خلال النصف الأول من العام الجاري، فيما تسببت الفئة نفسها في وفاة 15 حالة العام الماضي، بنسبة 9% من مجمل وفيات الحوادث في العام السابق

وأضاف الزفين : إن شرطة دبي لديها خطة استراتيجية مرورية شاملة للوصول بوفيات حوادث السير على طرق الإمارة إلى صفر وفاة بحلول 2020.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض