• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أوبلاك..

حارس على خط النار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

مدريد (د ب أ)

قبل 11 شهرا أصيب جان أوبلاك بخيبة أمل، عندما شاهد تلقي شباك أتلتيكو مدريد هدفا في الوقت القاتل قلب الموازين لمصلحة جاره ريال مدريد الذي فاز في نهاية الوقت الإضافي 4-1 ليتوج بلقبه العاشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. كان ذلك في الوقت الذي بدأ فيه اسم الحارس يرتبط بأتلتيكو مدريد، حيث تحدثت التقارير حينذاك عن رغبة الفريق المدريدي في التعاقد معه.

وبعدها بشهرين، تعاقد أتلتيكو بالفعل مع حارس المرمى أوبلاك من بنفيكا البرتغالي مقابل 16 مليون يورو (2, 17 مليون دولار)، ليصبح أغلى حارس مرمى في تاريخ الدوري الإسباني. وسيكون أوبلاك «22 عاما»: «على خط النار»، حيث سيتولى حراسة مرمى الفريق في مباراة اليوم بمهمة التصدي لكرات كريستيانو رونالدو ورفاقه على ملعب «سانتياجو برنابيو» معقل الريال.

وبدأ أوبلاك الموسم كبديل لميجيل أنخيل مويا، وأدى بشكل جيد أمام ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا في يناير الماضي. لكن جاءت المهمة الأصعب بالنسبة له في 17 مارس، حيث شارك من مقعد البدلاء ليحل مكان مويا المصاب، في مباراة إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال أمام باير ليفركوزن. وأدى الحارس السلوفاكي طويل القامة دور البطولة حينذاك حيث تصدى لضربة جزاء هاكان كالهان أوجلو، ليتأهل أتلتيكو فائزا بضربات الجزاء الترجيحية. وقال أوبلاك عن مباراة ليفركوزن: «كانت ليلة من نوع خاص بالنسبة لي، احتضنني المشجعون حقا ودعموني». وكان أوبلاك أفضل لاعب في مباراة الذهاب أمام ريال مدريد الأسبوع الماضي حيث تصدى ببراعة لكرات رونالدو وجاريث بيل وخاميس رودريجيز خلال الشوط الأول، والآن يتطلع للاستمرار في لعب دور الحاجز المنيع أمام لاعبي الملكي.

وقال أوبلاك: «نعرف أنه سيكون تحدياً صعباً، لكننا نثق في قدرتنا على الفوز عليهم مجدداً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا