• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تمهيدا لخروج مقاتلي المعارضة

سريان وقف إطلاق النار في أحياء حمص المحاصرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

ا ف ب

دخل وقف لإطلاق النار حيز التنفيذ اليوم الجمعة في الأحياء المحاصرة من مدينة حمص في وسط سوريا، تمهيدا لخروج المقاتلين المعارضين منها.

ويتزامن هذا الوقف مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من يونيو المقبل وتصاعد الهجمات ضد مناطق سيطرة نظام الرئيس بشار الأسد.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن "بدأ ظهر اليوم الجمعة (9,00 ت غ) تنفيذ وفق لإطلاق النار في الأحياء المحاصرة من حمص التي تتعرض لحملة عسكرية منذ نحو أسبوعين، تمهيدا لتنفيذ اتفاق بين طرفي النزاع".

ويقضي الاتفاق "بخروج المقاتلين من الأحياء المحاصرة منذ أكثر من عامين، على أن يتوجهوا نحو الريف الشمالي لمحافظة حمص، ودخول القوات النظامية إلى هذه الاحياء"، بحسب عبد الرحمن.

وقال ناشط في المدينة يقدم نفسه باسم "ثائر الخالدية" لفرانس برس عبر الانترنت إن الاتفاق "هدنة ستستمر 48 ساعة بدءا من اليوم، يتبعها خروج آمن للثوار باتجاه الريف الشمالي".

وبدأت القوات النظامية منتصف ابريل الماضي حملة عسكرية للسيطرة على الأحياء المحاصرة منذ يونيو 2012. ومطلع العام الجاري، أتاح اتفاق أشرفت عليه الأمم المتحدة إجلاء نحو 1400 مدني منها. وخرجت في الأسابيع الماضية أعداد إضافية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا