• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مليون و269 ألف درهم عقوبات أندية المحترفين

30% دخل خزينة «الانضباط» من «جيوب الأجانب» !!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

وليد فاروق (دبي)

مع اقتراب الموسم من نهايته، وحسم «الزعيم» العيناوي، لقب دوري الخليج العربي لكرة القدم، قبل نهاية المسابقة بثلاث جولات، وتأكد هبوط اتحاد كلباء إلى دوري الدرجة الأولى، وصعوبة موقف عجمان أقرب المرشحين لمرافقة «النمور» إلى «الهواة»، فإنه يعد من أكثر المواسم التي شهدت نشاطاً ملحوظاً للجنة الانضباط التي حرصت على فرض سيطرتها على جميع الأندية، من أجل تطبيق اللوائح التنظيمية لكل المسابقات التي تشرف عليها، وتحديداً دوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي، سعياً لتطبيق مبدأ المساواة بين جميع الأندية.

وتسلط «الاتحاد» على أبرز القرارات والعقوبات المالية التي وقعتها اللجنة على الأندية في البطولتين، وتحديداً بالنسبة للاعبين والمدربين الأجانب، من واقع تقارير اللجنة التي تعقد اجتماعاً دورياً عقب كل جولة، وتنشر قراراتها على الموقع الرسمي لاتحاد الكرة.

يذكر أن اللجنة تناولت العديد من الموضوعات وتصدت للعديد من الأزمات التي وقعت من أطراف اللعبة على مدار الموسم، أصعبها شكوى الشارقة، على مشاركة البرازيلي فابيو ليما مع الوصل كلاعب آسيوي، وكان من المتوقع أن تتسبب هذه المشكلة في تبعات ضخمة، لكن سحب الشارقة لشكواه، وتنازل الوصل عن مطالبه، أعفى «الانضباط» من عواصف عاتية.

وعلى مدار 7 أشهر فقط هي الفاصل الزمني بين سبتمبر 2014 وأبريل 2015، دخل خزينة لجنة الانضباط ما يقرب من مليون وربع المليون درهم قيمة غرامات وعقوبات مالية وقعتها اللجنة على أندية وأعضاء أجهزة فنية ولاعبين وإداريين في دوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي، وكأس السوبر بين الأهلي والعين.

ووقعت اللجنة عقوبات مباشرة قدرها مليون و269 ألف درهم، غير الغرامات المالية المحددة مسبقاً، والمتمثلة في حالات البطاقات الصفراء والحمراء التي يحصل عليها كل فريق على مدار الموسم، أما في حالة حصول الفريق على 6 بطاقات صفراء في المباراة، فإنها تصدر لها عقوبة منفصلة في كل اجتماع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا