• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

700 قتيل إرهابي حصيلة معركة تحرير جزيرة الخالدية..واستعادة المواقع النفطية حول القيارة

تصفية مسؤول أمن «داعش» و40 آخرين بالعمليات في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

قتل المسؤول الأمني «لداعش» وعدد من معاونيه بضربة جوية نفذتها القوة الجوية العراقية في الموصل، مستهدفة اجتماعاً لعناصر التنظيم الإرهابي في نينوى، كما حصدت عمليات متفرقة نحو 40 قتيلاً من المتشددين. في الأثناء، أحبطت قوات البشمركة هجومين شنهما «داعش» على غربي داقوق والطوز خرماتو جنوب مدينة كركوك، تزامناً مع إحباط مقاتلات التحالف الدولي اعتداء إرهابياً آخر استهدف البشمركة في قرية العدلة التابعة لناحية كوير شرق الموصل. وأعلنت خلية الإعلام الحربي أن القوات العراقية المشتركة المدعومة بضربات مقاتلات التحالف الدولي، سيطرت على غالبية المواقع النفطية حول القيارة جنوب الموصل، والتي كان التنظيم المتطرف يهرب منها الخام، مشيرة إلى طرد «داعش» من قرى الامام غربي والحويش والجواعنه والجبلة والغازية والمرير والبزاجلة وزهيليلة.

ونقلت قناة «السومرية نيوز» عن مصدر أمني في عمليات نينوى قوله أمس، إن المسؤول الأمني لتنظيم «داعش» في الموصل قتل مع عدد من معاونيه بضربة جوية عراقية طالت اجتماعاً أمنياً للإرهابيين، استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة دون أن يحدد اسم القتيل. من جهة ثانية، قتل 10 إرهابيين انتحاريين بغارة شنتها مقاتلات التحالف في بلدة العدلة شرق الموصل، أثناء محاولتهم مباغتة خنادق للبشمركة ‬برية ‬كنهش ‬التي تم ت‬حريرها‭ ‬منذ ‬عدة أيام‭‬. وفيما أعلن قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري استعادة 8 قرى أخرى بالعمليات حول القيارة جنوب الموصل، أفاد الجيش العراقي بمقتل 12 إرهابياً بينهم القيادي «الداعشي» مروان سبهان الملقب «بأبي منصور». وبدورها، أفادت خلية الإعلام الحربي بمقتل ما لا يقل عن 17 إرهابياً أثناء تقدم الجيش لتطهير بلدة الامام باتجاه ناحية القيارة جنوب مدينة الموصل.

بالتوازي، أكد قائد عمليات جزيرة الخالدية اللواء الركن قاسم المحمدي أمس، مقتل 10 إرهابيين بقصف بصواريخ موجهة شنه التحالف الدولي مستهدفاً وكراً ومركبة ومفرزة هاون في حي البكر شمال هيت غرب الرمادي في الأنبار. إلى ذلك، أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي أمس، مقتل 700 «داعشي» منذ بدء عملية استعادة السيطرة على جزيرة الخالدية حتى الآن، مبيناً أنه لم تتبق سوى جيوب قليلة للتنظيم في منطقة زوية البوبالي ويتم التعامل معها عسكرياً. وأضاف أن القوات الأمنية تعمل بدعم مقاتلات التحالف الدولي، على تمشيط جميع مناطق جزيرة الخالدية وإعادة انتشار القطعات القتالية والعسكرية بشكل يضمن معالجة أي خرق محتمل مع الاستعداد للتوجه لاستعادة السيطرة على جزيرة الرمادي خلال الأيام القليلة المقبلة.

إعدام 4 مدانين بجرائم إرهابية بسجن الناصرية

بغداد (وكالات)

أفاد مصدر في سجن الناصرية بمحافظة ذي قار أمس، بأنه تم تنفيذ حكم الإعدام بحق 4 مدانين بجرائم، وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

ونقل موقع «شفق نيوز» العراقي عن المصدر تأكيده أن «الحكم تم تنفيذه بعد استكمال الإجراءات القانونية الخاصة، وبعد صدور المراسيم الجمهورية المتعلقة بأوامر الإعدام»، مضيفاً أن المدانين الأربعة الذين تم تنفيذ الحكم بحقهم جميعهم عراقيون. وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد وجه 32 يوليو المنصرم، بتشكيل لجنة تقع على عاتقها حسم ملفات المحكومين بالإعدام، وتضع التوصيات اللازمة لتنفيذ الأحكام.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا