• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

فرنسا

«سان جيرمان» يواجه أجاكسيو اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يناير 2013

نيقوسيا (أ ف ب) - يعاود قطار الدوري الفرنسي لكرة القدم نشاطه بعد توقف ثلاثة أسابيع خلال عطلة الشتاء اعتباراً من اليوم، وكان دور الذهاب شهد منافسة حامية الوطيس وقد تجسد هذا الأمر بتقاسم فريقين صدارة الترتيب، حيث لا يفصل بين باريس سان جيرمان وليون سوى فارق الأهداف في حين يحتل مرسيليا المركز الثالث بفارق 3 نقاط عنهما. وكانت أجريت الأسبوع الماضي مباريات كأس فرنسا وأسفرت عن مفاجآت عدة أبرزها خروج ليون أمام أبينال المتواضع بركلات الترجيح، في حين حقق باريس سان جيرمان فوزاً صعباً على أراس من الدرجة الثالثة 4-3، والأمر ينطبق على مرسيليا الذي احتاج إلى وقت إضافي لتخطي جانجان من الدرجة الثانية 2-1 بفضل ثنائية لمهاجمه جينياك.

ويسعى باريس سان جيرمان إلى مواصلة زحفه نحو اللقب عندما يستضيف أجاكسيو على ملعب بارك دي برانس في مباراة سهلة نسبيا أقله على الورق. وكان فريق العاصمة أنهى دور الذهاب بقوة بفوزه في مبارياته الأربع الأخيرة من دون أن يدخل مرماه أي هدف، علما بأنه بلغ الدور الثاني أيضا من دوري أبطال أوروبا حيث سيلتقي الشهر المقبل مع فالنسيا الإسباني. وخاض سان جيرمان معسكراً تدريبياً في الدوحة على مدى أسبوع خاض خلاله مباراة ضد لخويا فاز بها 5-1، وقد شارك فيها نجمه البرازيلي الجديد لوكاس مورا القادم إليه من ساو باولو مقابل 45 مليون يورو. ولم يكن مورا جاهزاً لخوض المباراة ضد أراس في الكأس لكنه سيكون على الأرجح في التشكيلة الرسمية المرشحة لخوض المباراة على أن يشارك احتياطيا، ويعول سان جيرمان على مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هداف الدوري برصيد 18 هدفاً في 19 مباراة حتى الآن.

في المقابل، يسعى ليون إلى تعويض خروجه المفاجئ والمخيب من مسابقة الكأس عندما يحل ضيفا على تروا. ولم يكن أحد يتوقع أن ينافس ليون على اللقب هذا الموسم بعد أن فقد العديد من الأوراق الرابحة في مطلع الموسم الحالي، لكن الفريق استغل فترة انعدام وزن سان جيرمان خصوصا ليقترب منه، وفي المباريات الأخرى، يلتقي سانت اتيان مع تولوز، ورين مع بوردو، ونانسي مع ليل، ومونبلييه مع لوريان، وايفيان مع بريست، وريمس مع باستيا، ونيس مع فالنسيان، وبوردو مع مرسيليا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا