• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اليابان تفشل في «معركة الصمود»

أميركا وفرنسا.. «الوعد المتجدد» في «سلة السيدات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

واصل المنتخب الأميركي زحفه نحو لقبه السادس على التوالي والثامن في مشاركته العاشرة، وذلك ببلوغه الدور نصف النهائي من مسابقة كرة السلة للسيدات في أولمبياد «ريو 2016» بفوزه أمس الأول على نظيره الياباني 110-64.

وعانى المنتخب الأميركي في النصف الأول من اللقاء الذي جمعه ببطل آسيا لعام 2015، قبل أن يدخل في وتيرته الاعتيادية في طريقه لتحقيق فوزه السابع والأربعين على التوالي في الألعاب الأولمبية.

وتلتقي الأميركيات اللواتي لعبن المباراة تحت أنظار لاعبي منتخب بلادهن للرجال، في دور الأربعة مع فرنسا التي عوضت تخلفها بفارق 13 نقطة في بداية الربع الثاني، وتغلبت على كندا 68-63 في مواجهة مثيرة حملت نكهة متميزة، لأن7من لاعبات كندا الـ12 تلعبن في الدوري الفرنسي.

ووصلت سبع لاعبات من المنتخب الأميركي الذي سيجدد الموعد مع نظيره الفرنسي، وصيفه في نسخة 2012 «فاز عليه 86-50 في النهائي»، إلى حاجز العشر نقاط أو أكثر وكانت أفضلهن ديانا تورازي «19 نقطة»، ومايا مور (19 نقطة أيضاً)، فيما كانت رامو توكاشيكي التي تلعب في الدوري الأميركي للمحترفات مع فريق سياتل ستورم «تواجهت مع زميلتيها سو بيرد وبريانا ستيورات»، الأفضل في المنتخب الياباني «14 نقطة».

وقدمت اليابانيات أداءً جيداً، خصوصاً في الشوط الأول، وهذا ما تحدثت عنه تورازي، قائلة: إنه فريق جيد، إنه فريق جيد جداً حقاً، عرفنا أن المباراة ستكون صعبة، أسلوب لعبهن يضعك تحت الكثير من الضغط، وشعرنا بهذا الضغط في الشوط الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا