• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

السويد أصابت كرة البرازيل بـ«الطعنة القاتلة»

«راقصات السامبا».. نهاية عصر!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

وضعت السويد حداً لحلم البرازيل المضيفة بإحرازها ذهبيتها الأولمبية الأولى في مسابقة كرة القدم للسيدات، وبلغت المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها، بفوزها عليها بركلات الترجيح 4-3، بعد تعادلهما صفر- صفر في الوقتين الأصلي والإضافي أمس الأول في نصف نهائي أولمبياد ريو.

وكانت البرازيل تعول على عاملي الأرض والجمهور لكي تحقق لقبها الدولي الأول، إذ لم يسبق لها أن توجت بالذهبية الأولمبية أو كأس العالم، لكنها اصطدمت بالسويد التي سبق لها أن جردت الولايات المتحدة من اللقب وحرمتها من مواصلة مشوارها نحو إحراز ذهبيتها الأولمبية الرابعة على التوالي والخامسة في تاريخها من أصل ست مشاركات.

ومرة أخرى، لعب الحظ إلى جانب السويد لأنها بلغت نصف النهائي، بالفوز على حاملات اللقب بركلات الترجيح، بعد تعادلهما 1-1، فيما عاند هذه المرة البرازيل التي وصلت أيضاً إلى دور الأربعة على حساب أستراليا عبر ركلات الترجيح (صفر- صفر في الوقتين الأصلي والإضافي).

وثأرت السويد من البرازيل التي كانت أطاحت بها العام 2004 في أثينا بالفوز عليها في الدور نصف النهائي، وحرمت المنتخب المضيف من الوصول إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة بعد 2004 و2008.

وستكتفي البرازيل التي فشلت دون شك في تكرار سيناريو الدور الأول عندما سحقت السويد 5-1، بخوض مباراة المركز الثالث والمنافسة على البرونزية مع كندا التي خسرت أمام ألمانيا صفر-2 أمس الأول أيضاً في المباراة الثانية من دور الأربعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا