• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد ضرورة توسيع قاعدة البطولة والمنافسة

أيمن سعد: لا تذبحوا السباحين العرب!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (د ب أ)

أكد أيمن سعد خبير السباحة الدولي عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للسباحة «فينا» أن السباحة العربية تحتاج لمنظومة، يمكن من خلالها نقل المواهب والمهارات، من طور المشاركة والتمثيل المشرف إلى مرحلة المنافسة.

وأوضح أنه يجب ألا يقسو أحد على السباحين العرب، بعد النتائج التي تحققت في دورة الألعاب الأولمبية الحالية «ريو دي جانيرو 2016»، لأن السباحين والسباحات قدموا كل ما باستطاعتهم، وحققوا نتائج في مجملها جيدة في إطار منظومة عمل السباحة الحالية.

وأوضح سعد أن المنظومة العلمية للسباحة هي الوحيدة التي يمكنها الكشف عن المواهب وتطويرها، بدلاً من الاعتماد على الحظ والمصادفة في اكتشاف بعض المواهب أو تحقيق النتائج.

وكانت الميداليات الثلاث التي أحرزها السباح التونسي أسامة الملولي في الدورتين الأولمبيتين السابقتين «بكين 2008 ولندن 2012»، والميدالية الذهبية التي أحرزها السباح المصري أحمد أكرم في أولمبياد الشباب 2014، والمركز الرابع الذي احتله في بطولة العالم الماضية في كازان مصدر تفاؤل، بأن تترك السباحة العربية بصمة خلال أولمبياد ريو.

ولكن مع اختتام فعاليات السباحة أمس الأول في سباق ماراثون المياه المفتوحة لمسافة عشرة كيلومترات، لم تظهر هذه البصمة بشكل ملموس، حيث غاب السباحون العرب عن المراكز الأولى وعن صراع الميداليات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا