• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ترامب يتراجع أمام كلينتون ويطلب دعم الأميركيين الأفارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

واشنطن (أ ف ب)

عدل دونالد ترامب للمرة الثانية فريق حملته في محاولة لوقف تراجعه أمام المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون التي أصبحت المرشحة الأوفر حظاً للاقتراع الرئاسي في نوفمبر، بعدما وجه رسالة غير مسبوقة لكسب أصوات الأقليات.

وأعلن المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض أمس، أنه استبعد بول مانافورت الذي تولى في يونيو رئاسة فريق حملته لمصلحة محافظين مهمتهما واضحة وتقضي بأن يتركا ترامب على سجيته. وبات ستيفن بانون الذي كان يتولى رئاسة موقع «بريتبارت نيوز» المحافظ مديرا عاما. وجاء في بيان انه وصف في مقال بانه «المستشار السياسي الأخطر في أميركا»، ومعروف عنه انه شخص لا يقدم تنازلات ويؤيد الإكثار من الهجمات الكلامية.

وإلى جانبه المستشارة الجمهورية كيليان كونواي التي كانت تقدم النصح لترامب منذ يوليو وباتت المسؤولة عن الحملة. وعملياً ستركز على العلاقات مع الإعلام وستتنقل مع ترامب في جولاته على الأرض.

ويأتي تعديل فريق الحملة في حين تراجعت شعبية ترامب في استطلاعات الرأي الى حد كبير. وحصلت كلينتون على 47% من الأصوات مقابل 41% لترامب بحسب موقع «ريل كلير بوليتيكس». ولم يشر أي استطلاع الى تقدم ترامب منذ نهاية مؤتمر تسمية المرشح الجمهوري للاقتراع الرئاسي في يوليو.

وبرز اسم مانافورت (67 عاما) في الأيام الأخيرة للاشتباه بعلاقاته مع الرئيس الأوكراني السابق الموالي لروسيا فيكتور يانوكوفيتش. وبحسب السلطات الأوكرانية لمكافحة الفساد أُدرج اسمه على «قائمة سوداء» لحزب يانوكوفيتش في قضية أموال نقدية من دون التحقق مما إذا كان تقاضاها.

واتهم ترامب أمس الديمقراطيين «بخيانة» الأميركيين من أصول أفريقية الذين دعاهم الى دعمه، وتعهد بـ«رفض عدم التسامح» إذا أصبح رئيساً في محاولة غير مسبوقة لكسب أصوات الأقليات الأميركية.

وفي زيارة لويست بيند في ولاية ويسكونسن (وسط)، التي تبعد ساعة عن مدينة ميلووكي التي هزتها ليلتين من أعمال العنف بعد مقتل رجل أسود مسلح بأيدي الشرطة، طلب ترامب»صوت كل أميركي أفريقي يكافح اليوم في البلاد من أجل مستقبل مختلف وأفضل».

وقال إن «الحزب الديمقراطي فشل وخان الأميركيين الأفارقة». وأضاف أن الديمقراطيين «يعتبرون أن حصولهم على أصوات الأميركيين الأفارقة أمر محسوم»، موضحا أنهم «ينطلقون من مبدأ أنهم سيحصلون على دعمكم، لكنهم لن يفعلوا شيئاً في المقابل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا