• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أبوظبي الرياضية تكشف ملامح «الحلم المونديالي»

مهدي علي: الجيل الحالي يستحق التواجد في المونديال.. وسنقاتل للنهاية!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

أبوظبي ( الاتحاد)

مع اقتراب موعد بداية تصفيات المونديال في الأول من سبتمبر المقبل بلقاء اليابان في طوكيو تدق القلوب، وتتعلق الأنظار بنجوم الأبيض فرسان الحلم في التحدي الصعب، أبوظبي الرياضية كعادتها في مثل هذه الأحداث المهمة اقتربت أكثر من نجوم جيل الذهب في معسكر إسبانيا، ورصدت بالصورة والكلمة كل التفاصيل والكواليس في التدريبات والمباريات الودية، وكان العنوان الأبرز هو الحماس والإصرار والثقة والتفاؤل من الجميع لتحقيق حلم تنتظره الجماهير منذ أكثر من ربع قرن، «الحلم المونديالي» هو عنوان الفيلم الوثائقي الذي يبث في التاسعة مساء اليوم على أبوظبي الرياضية الأولى.

وعلى مدى 75 دقيقة يكشف نجوم الأبيض عن قوة الحلم لمواصلة المشوار إلى روسيا، واتفق الجميع على أن كل مباراة في المجموعة بمثابة مباراة نهائية، ومن يرغب في التأهل عليه أن يواجه أقوى منتخبات القارة.

وقال مهدي علي المدير الفني لمنتخبنا الوطني: «هذا الجيل سيقاتل لآخر دقيقة طوال مسيرة التصفيات من أجل الحلم الذي انتظرناه فترة طويلة، وإن شاء الله نتواجد في كأس العالم».

وأضاف مهدي علي في حديثه لأبوظبي الرياضية: «الجيل الحالي هو أبرز جيل مر على كرة الإمارات، ويستحقون التواجد في كأس العالم، وهناك مجموعة كبيرة هذه هي فرصتهم الأخيرة، وإن شاء الله فرصتهم كبيرة للتواجد في المونديال، لأن الفرصة القادمة ستكون في 2022، وعدد كبير من هذا الجيل سيتجاوز السن وفرصة تواجدهم ستكون ضئيلة، وبالتالي لن يفرطوا في فرصة التأهل لمونديال روسيا 2018».

وحول المقارنة بين منتخب 90 وهذا المنتخب واصل قائلاً : «المقارنة تبدو صعبة بين جيل وجيل، الظروف مختلفة، وأيضا المنافسون والإمكانيات والخصوم، وفي مونديال 1990 كان هناك منتخب في وقته قدم للكرة الإماراتية، وهذا الجيل قدم في وقته ربما أكثر من السابق بحكم الإنجازات، والإنجاز الوحيد الذي لم يتحقق هو التأهل للمونديال، وإن شاء الله يتحقق في روسيا 2018».

بينما قال عمر عبد الرحمن، إن هذا الجيل يتكاتف لأنه في النهاية يلعب من أجل شعار الدولة.

ويتضمن فيلم «الحلم المونديالي» الذي أعده حمدي زميط لقاءات مع معظم نجوم المنتخب من بينهم خميس إسماعيل وعلي مبخوت ووليد عباس وإسماعيل أحمد ومهند العنزي ومحمد فوزي ومحمد أحمد ومحمد العكبري وعبد العزيز هيكل والدكتور جلال الغالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا