• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انطلاقة جيدة لديوكوفيتش بإشراف بيكر

سيرينا تسحق بارتي على ملاعب «ملبورن» للتنس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

ملبورن (أ ف ب) - استهلت سيرينا وليامز مشوارها نحو إحراز لقبها الثامن عشر في البطولات الأربع الكبرى بفوز ساحق 6 - 2 و6 - 1 على أشلي بارتي لتتأهل إلى الدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أمس. وكسرت سيرينا إرسال منافستها الأسترالية بارتي المصنفة 155 عالمياً والمشاركة ببطاقة دعوة وفازت بسبعة أشواط متتالية لتتقدم 4 - صفر في المجموعة الثانية تحت الأضواء الكاشفة لملعب رود ليفر.

واحتفلت بارتي الفائزة بلقب بطولة ويمبلدون للبنات سابقاً بعدما تمكنت أخيراً من الفوز بشوط ضربات إرسالها. لكن بارتي لم تتمكن بعد ذلك من الوقوف أمام سيرينا التي حققت فوزها 23 على التوالي، وأصبحت على موعد في الدور الثاني مع الصربية فيسنا دولونتش.

وصعدت الروسية إيكاترينا مكاروفا إلى الدور الثاني بعد فوزها 2 - 6 و6 - 4 و6 - 4 على الأميركية فينوس وليامز أمس، وحولت مكاروفا المصنفة 22 تأخرها بنتيجة 3 - صفر في المجموعة الثالثة أمام فينوس الفائزة بسبعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، بعدما عانت اللاعبة الأميركية من صعوبات في الحفاظ على ضربة إرسالها. وكانت مكاروفا فازت على سيرينا الشقيقة الصغرى لفينوس في الدور الرابع لأستراليا المفتوحة عام 2012.

وتعافت الألمانية إنجليكه كيربر المصنفة التاسعة من آثار تراجعها بشدة في المجموعة الثانية لتفوز 6 - 3 وصفر - 6 و6 - 2 على يارميلا جايدوسوفا في الدور الأول للبطولة، فبعد المجموعة الأولى التي شهدت الكثير من الأخطاء بدا أن كيربر «26 عاماً» خارج أجواء المباراة تماماً بعد التواء كاحلها الأيسر لتطلب وقتاً للعلاج في بداية المجموعة الثانية. واستغلت الأسترالية جايدوسوفا، التي تشارك ببطاقة دعوة، ضربات الإرسال الضعيفة لكيربر، وبدا أنها ستصعد إلى الدور الثاني في ملبورن للمرة الأولى في تسع مشاركات. لكن كيربر سرعان ما تناست تراجعها في المجموعة الثانية، وحسمت المجموعة الأخيرة لصالحها في 31 دقيقة من اللعب.

وستتقابل كيربر في الدور الثاني لأولى البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم مع الروسية آلا كودريافتسيفا التي تغلبت على الفرنسية كارولين جارسيا 6 - 2 و7 - 6.

وفجرت التايلاندية المغمورة لوكسيكا كومكوم أولى مفاجآت أمس بعدما تغلبت المصنفة 88 عالمياً على التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة السادسة 6 - 2 و1 - 6 و6 - 4 أمام جماهير متحمسة، وكانت هذه أول مباراة تخوضها اللاعبة التايلاندية ضد منافسة من المصنفات العشر الأوائل. وأظهرت لوكسيكا البالغة من العمر 20 عاماً رباطة جأش كبيرة على ملعب مارجرت كورت لتحبط خطورة منافستها التشيكية التي عادلت النتيجة لتجبرها على خوض مجموعة فاصلة. ولوكسيكا هي اللاعبة الوحيدة من تايلاند في قائمة أول 200 مصنفة على العالم في تنس السيدات.

وبفضل مؤازرة جماهير متحمسة في ملعب مارجريت كورت، هاجمت اللاعبة التايلاندية منافستها كفيتوفا لتحسم المباراة لصالحها بعدما أطاحت اللاعبة التشيكية بالكرة خارج الملعب. وستتقابل اللاعبة التايلاندية في المباراة المقبلة مع الألمانية مونا بارتل.

ولدى الرجال، حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية، أول فوز رسمي بإشراف مدربه الجديد الألماني الأسطورة بوريس بيكر اثر تغلبه على السلوفاكي لوكاش لاكو 6 - 3 و7 - 6 (7 - 2) و6 - 1 أمس على ملاعب ملبورن. واحتاج الصربي إلى ساعة و50 دقيقة لتخطي السلوفاكي المصنف 96 عالمياً ويضرب موعداً مع الأرجنتيني ليوناردو ماير في الدور التالي. وقال بعد المباراة: «إنها أول مباراة تنافسية لي بعد خلودي للراحة على مدى خمسة إلى ستة أسابيع، ولم أجد إيقاعي في المجموعتين الأوليين».

وتأهل الإسباني دافيد فيرر المصنف ثالثاً إلى الدور الثاني من البطولة، وذلك إثر فوزه السهل على الكولومبي اليخاندرو جونزاليز المصنف 74 في العالم 6 - 3 و6 - 4 و6 - 4. ويلتقي فيرر الذي بلغ نصف نهائي هذه البطولة عام 2011 مع الفرنسي أدريانو مانارينو الفائز على الأميركي ستيف جونسون 3 - 6 و6 - 3 و6 - صفر و5 - 7 و6 - 4.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا