• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

طبقاً للتعديلات على اللائحة التنفيذية

«عمومية الشطرنج» تستبعد مناقشة التقرير الإداري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

رضا سليم (دبي)

عقدت الجمعية العمومية لاتحاد الشطرنج اجتماعها السنوي بمقر الاتحاد، مع اكتمال النصاب القانوني لأعضاء الجمعية بعدما تأجلت الأسبوع الماضي بسبب عدم اكتمال النصاب، وحضر اجتماع أمس الأول الذي استمر لمدة ساعتين، 7 أندية من أصل 10.

وتقدم الحضور أحمد العبدولي رئيس قسم اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وجمال المدفع أمين عام الاتحاد ومحمد سهيل وهشام الطاهر وحسين الشامسي والدكتور راشد الظاهري من مجلس الإدارة، بينما حضر من الأندية نجيب محمد صالح ممثل نادي دبي للشطرنج والثقافة، وإسماعيل خوري ممثل نادي أبوظبي وسلطان الطاهر ممثل نادي الشارقة للثقافة والشطرنج وعبدالعزيز العبدولي من نادي الفجيرة، وعائشة الحوسني من نادي فتيات الشارقة وانتصار الزعابي من نادي فتيات رأس الخيمة، وغاب عن الاجتماع سعيد المقبالي رئيس الاتحاد وممثلو نادي عجمان ودبي للمعاقين ومليحة.

وناقش الاجتماع محضر اجتماع الجمعية العمومية الماضية والتقرير الإداري لعام 2014، وأيضاً الحساب الختامي للسنة المالية المنتهية 2014، والموازنة التقديرية للاتحاد للسنة المالية 2015، وخطة النشاط المحلي والدولي للعام الحالي، وتمت إحالة مقترحات الأندية وبالتحديد من أبوظبي ودبي إلى مجلس إدارة الاتحاد.

وأعلن أحمد العبدولي ممثل الهيئة استبعاد مناقشة التقرير الفني طبقا للقرار المعدل رقم 40 لعام 2014، والذي ينص على مناقشة التقرير الإداري والمالي فقط، مؤكداً أن اللائحة التنفيذية للاتحادات الرياضية الأخيرة التي اعتمدت من مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة بشأن تعديل بعض الأحكام في اللائحة التنفيذية الصادرة برقم 69 لعام 2011، من بينها بعض الأحكام في اجتماعات الجمعيات العمومية بالاتحادات والالتزام بمناقشة التقريرين المالي والإداري عن السنة المنتهية دون النظر للتقرير الفني لأن الأمر يخص الاتحادات الرياضية.

في الوقت نفسه، دار نقاش داخل الاجتماع عن النواحي المالية، سواء المصروفات أو الإيرادات وأعلن مجلس الإدارة أن العائد المتوقع من التسويق في العام الحالي يصل إلى مليون ونصف المليون درهم، والميزانية الإجمالية للاتحاد تصل إلى 5 ملايين درهم.

كما دار النقاش حول بدلات أعضاء مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعات المجلس، وأكد مجلس الإدارة أن سعيد المقبالي رئيس الاتحاد تنازل عن بدل الاجتماعات للاتحاد.

في الوقت نفسه، استعرض التقرير الإداري الإنجازات التي تحققت على مدار عام، منها تشكيل 14 لجنة جديدة للاتحاد بعد التعاقد مع المدير الفني للاتحاد اليوناني جريفاس في نوفمبر 2014، كما تم التعاقد مع الإسباني فيكتور موسكالينكو كمدرب للناشئين، والكوبي والتر ارنسيبيا لمنتخب السيدات، واستضافة الدولة للعديد من البطولات القارية والدولية منها بطولة آسيا الفردية بنادي الشارقة وبطولة العالم للشطرنج السريع بنادي دبي والنسخة الثانية من دوري أبطال آسيا للأندية والجائزة الكبرى للسيدات بنادي الشارقة، وبطولة العرب للفئات السنية بنادي أبوظبي للشطرنج.

وبالرغم من رفض ممثل الهيئة مناقشة التقرير الفني، إلا أن كتاب الجمعية العمومية تضمن الإنجازات على المستوى الفني، منها الفوز بـ20 ميدالية للاعبي المنتخبات الوطنية منها 8 ذهبيات وفضيتان و10 برونزيات، وحصول على من اللاعبين على ألقاب دولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا