• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«التحالف» يشن 70 غارة على الانقلابيين.. وتقدم للجيش والمقاومة الشعبية في نهم

قوات الشرعية تحرر أبين بالكامل من «القاعدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

بسام عبدالسلام، عقيل الحلالي (عدن، صنعاء)

فرضت قوات الشرعية اليمنية سيطرتها الكاملة على محافظة أبين جنوب البلاد، عقب طرد تنظيم «القاعدة» منها، في حين كثفت طائرات التحالف العربي من استهدافها لمواقع المليشيات الانقلابية في عدة مدن يمنية، وسط استمرار المعارك العنيفة على عدة جبهات.

وتمكنت قوات الجيش والأمن أمس، من استعادة مديريات لودر والوضيع ومودية وأحور، وسط أبين، بعد فرار عناصر التنظيم باتجاه مناطق نائية محاذية لمحافظتي شبوة والبيضاء، وذلك في إطار الحملة العسكرية التي تم إطلاقها مطلع الأسبوع الجاري بمساندة قوات التحالف العربي من أجل مكافحة الإرهاب في المنطقة.

وأكد نائب رئيس الحكومة اليمني وزير الداخلية، اللواء حسين بن عرب، أن القوات المشتركة من الجيش والمقاومة تواصل تقدمها من أجل تأمين كافة مديريات أبين واستعادتها إلى حضن الدولة، مضيفا «محافظة أبين أصبحت محررة بالكامل من هذه التنظيمات الإرهابية، وإن عملية تمشيط واسعة تقوم بها أجهزة الأمن والجيش لتعقب عناصر القاعدة الفارة».

وأشار إلى أن خطة أمنية متكاملة بشأن فرض الأمن والاستقرار واستئناف نشاط السلطة المحلية والمرافق والمؤسسات الخدماتية من أجل تطبيع الأوضاع بشكل تدريجي وتحديداً في مدينة زنجبار عاصمة المحافظة.

وقال أحد الجنود المرافقين للحملة الأمنية لـ«الاتحاد» إن المدرعات والآليات تنتشر في الشوارع الرئيسية من مديريات لودر والوضيع وأحور ومودية، وإن عناصر «القاعدة» فرت إلى مناطق شبوة والبيضاء عبر طرق نائية وفرعية وعرة، مضيفا «أهالي المديريات وقفوا على جانب الطريق يرحبون بقوات الجيش ويقدمون التحايا للجنود الذين انتشروا في أرجاء متفرقة من تلك المدن». وأكد مصدر أمني في أبين لـ«الاتحاد» اعتقال أكثر من 10 عناصر من التنظيم الإرهابي أثناء عمليات مداهمة في مدينتي زنجبار وجعار. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا