• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«مؤسَّسة محمد بن راشد» تتوسَّع في «عائلتي تقرأ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم- عضو في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية- عن توسيع مبادرة «عائلتي تقرأ» التي أطلقتها المؤسَّسة عام 2014، بهدف نشر الثقافة وتعزيز مفهوم القراءة لدى جميع فئات المجتمع، وأفراد الأسر في دولة الإمارات. وأفادت المؤسَّسة بأنَّ هناك الكثيرَ من الجهات الحكومية والخاصة قد انضمَّ إلى المبادرة، وأن المرحلة المقبلة ستشهد انضمام العديد من الجهات إلى المبادرة.

وقال جمال بن حويرب العضو المنتدب للمؤسَّسة: «تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتخصيص عام 2016 عاماً للقراءة، ارتأت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم ضرورة تفعيل المبادرة وتوسيعها، لتواكب تطلعات الدولة في مجال القراءة ونشر المعرفة، وتشجيع أفراد المجتمع في إمارات الدولة كافَّةً على تبنِّي القراءة عادةً يوميَّةً».

وأضاف أنَّ المؤسَّسة أطلقت مبادرة «عائلتي تقرأ» استجابة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بضرورة تعزيز القراءة غاية أساسية تؤدي إلى رفع مستوى المعرفة لدى الأسر الإماراتية وعموم المقيمين على أرض الدولة. وأوضح أنه ضمن هذا الإطار تعمل المؤسَّسة حالياً على توطيد أواصر التواصل الفعَّال مع معظم الجهات الحكومية والخاصة، بهدف ترسيخ أهداف المبادرة في المجتمع المحلي، ووضع الخطط للمساهمة في تعميم فائدتها على نطاق أوسع بين العائلات، إلى جانب التجديد في حزم المبادرة لتضمَّ كتباً متنوعة أكثر تخاطب جميع أفراد العائلة، وتنمِّي معارفهم في مختلف المجالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا