• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تكريم الفائز بمسابقة السيناريوهات الأمنية عبر مواقع التواصل بشرطة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

كرمت الإدارة العامة لخدمة المجتمع، في شرطة دبي، جلال ثابت أحمد، الفائز بالمسابقة الثقافية التوعوية لفريق التوعية الأمنية على مستوى شرطة دبي، والذي جاء اختياره بالقرعة بين أربعين مشاركا اختاروا الإجابات الصحيحة.

وقال العقيد الدكتور جاسم خليل ميرزا، نائب رئيس فريق التوعية الأمنية على مستوى شرطة دبي، إن المسابقة التي تم إطلاقها خلال اجتماع الفريق وبحضور ومشاركة ممثلي التوعية الأمنية من مختلف الإدارات العامة، لتشمل سيناريوهات متعددة لحوادث أو ظواهر معينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لشرطة دبي، لاقت تفاعلا كبيرا من قبل الجمهور المتلقي والذين بادروا بالمشاركة، فكان مجموع المشاركات الصحيحة 40 إجابة تم اختيار صاحب الإجابة الصحيحة منها بالقرعة.

وأشار ميرزا إلى أن المسابقة كانت عبارة عن سيناريو أمني جاء على النحو التالي: حاجتنا للخدمات المصرفية المقدمة من قبل المصارف في ازدياد يومي، ومهما كانت هذه الخدمات ذكية وآمنة، إلا أن بعض العملاء مازالوا مصرين على اتباع الطرق التقليدية في تحويل الأموال، ويتمثل ذلك في نقلها شخصيا وباليد وهذا فيه تحد كبير يثير طمع أصحاب النفوس الضعيفة، والذين يتصيدون العملاء بمجرد خروجهم من المصارف بطرق مختلفة، منها الادعاء بوجود عطل ما في مركبة العميل أو تتبع خطوات سيرهم لحين كسر زجاج النافذة خلال وجود العميل في موقع آخر، فما هو أفضل حل من وجهة نظرك لنقل الأموال بطريقة آمنة وسليمة؟ وقال العقيد ميرزا قدمنا خيارات لأصدقاء شرطة دبي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت أربعة خيارات رئيسية هي «نقلها باليد أو وضعها في المركبة والاحتفاظ بها لحين الانتهاء من الأعمال اليومية، أو الاحتفاظ بها في المنزل لحين نقلها إلى مكان آخر، أو اختيار خدمة التحويلات المصرفية التي توفرها المصارف لعملائها»، وتعد الإجابة الأخيرة هي الإجابة الصحيحة. وتم تكريم الفائز جلال ثابت أحمد بجائزة عينية عبارة عن آي باد. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض