• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  02:58    عبدالله بن زايد يطلق مسح رفاهية وتنمية الشباب        03:00     المرصد السوري : سد الفرات توقف عن العمل         03:06     تزايد فرص أحمد خليل في قيادة هجوم الإمارات أمام استراليا         03:09     مقاتلون سوريون تدعمهم أمريكا يحققون مكاسب على حساب تنظيم داعش الإرهابي         03:12     قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل عشرة مواطنين من الضفة    

"داعش" يعدم مقاتلين معارضين في دمشق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

أ ف ب

أعدم تنظيم "داعش" الإرهابي، ليل الاثنين الثلاثاء، مقاتلين معارضين اثنين بتهمة القتال ضد عناصره في حي الحجر الأسود في جنوب دمشق.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إن "التنظيم أعدم رجلين اثنين في جنوب دمشق وقام بفصل رأسيهما عن جسديهما" بعد اتهامهما بأنهما "من مرتدي الصحوات"، وهي التسمية التي يطلقها التنظيم المتطرف على كل المقاتلين في الفصائل المعارضة التي تحارب ضده.

وأكد مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن التنظيم خطف المقاتلين من حي القدم وأعدمهما في الحجر الأسود، مشيرا إلى أن التنظيم كان أقدم في المنطقة نفسها في 21 مارس الماضي على إعدام ثلاثة مقاتلين آخرين بالتهمة ذاتها وبالطريقة نفسها.

ونفذ التنظيم، بعد تسلله إلى أجزاء من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، إعدامات أخرى بحق مقاتلين.

ويوجد مقاتلون من لمعارضة السورية في حي القدم الذي لا يشهد عمليات عسكرية بسبب تنفيذ مصالحة فيه مع القوات النظامية. وبموجب المصالحات المحلية، يتوقف القتال في المنطقة ويتخلى مقاتلو المعارضة عن سلاحهم، مقابل إدخال مساعدات ومواد غذائية إلى السكان العالقين فيها.  

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا