• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الجنسية والإقامة» تستضيف محاضرة طبية عن أمراض البشرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

نظم قسم الإعلام والعلاقات العامة في الإدارة العامة للموارد والخدمات المساندة في شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، محاضرة تثقيفية بعنوان «أمراض البشرة والشعر»، ألقتها الدكتورة سعاد لطفي الاختصاصية الجلدية، في قاعة المحاضرات بمبنى شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ.

وتأتي المحاضرة ضمن سلسلة المحاضرات التثقيفية التي ينظمها القسم للعاملين من أجل رفع مستوى الوعي الصحي لديهم، وتعريفهم بكيفية الوقاية من أمراض البشرة والشعر.

وتحدثت الدكتورة عن الأسباب المؤدية لتساقط الشعر، وكيفية الحماية من المؤثرات الخارجية، وتطرقت إلى كيفية استخدام أجهزة الليزر بأنواعها المختلفة التي تتناسب مع مختلف البشرات. وأشارت إلى مشاكل البشرة في فصل الصيف، والمفهوم الخاطئ لدى الناس باستخدام الكريمات الواقية لحماية البشرة من أشعة الشمس، مؤكدة أنها لا تحمي البشرة إلا من السرطانات الجلدية الناتجة عن الإشعاعات الشمسية.

وأكدت الدكتورة سعاد أن استخدام الصابون الطبي هو الحل الأمثل لحماية البشرة من الجفاف في فصل الصيف، بعيداً عن استخدام الواقيات والكريمات الكيماوية التي تؤثر سلباً في البشرة، وحثت الموظفات على عدم استخدام أية مواد تحقن في الوجه والرأس إلا بعد استشارة طبية. حضر المحاضرة عدد كبير من الموظفات في شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ.

(أبوظبي ـ الاتحاد )

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض