الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

هزاع بن زايد يفتتح معرض "سيتي سكيب" أبوظبي

21 ابريل 2015 21:03

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، افتتح سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي اليوم فعاليات الدورة التاسعة من "معرض سيتي سكيب أبوظبي" التي تستمر ثلاثة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. يشارك في المعرض الذي يعد أحد أبرز الفعاليات العقارية الرائدة في العاصمة أبوظبي والمنطقة، حوالي 130 عارضا من 14 دولة ويرتفع عدد الشركات الوطنية المشاركة إلى 91  شركة منها " ثمانية " تشارك لأول مرة وذلك للتواصل مع الآلاف من المستثمرين من الهيئات الحكومية والقطاع الخاص والمعماريين وكبار المهنيين في مشاريع التطوير العقاري في الشرق الأوسط. 

وبلغت نسبة الزيادة في التسجيل المسبق لزيارة المعرض 26 % عن الفترة نفسها من العام السابق وهي أكبر نسبة تسجل منذ العام 2010.

وقام سموه بجولة يرافقه عدد من المسؤولين والمهتمين بالمجال العقاري زار خلالها العديد من الأجنحة المشاركة في المعرض ومن بينها شركة مبادلة ومنازل العقارية ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني ودائرة شؤون البلدية وواحة الزاوية ومدينة مصدر وريم للتطوير والدار وشركة التطوير والاستثمار السياحي وإيجل هيلز والعبدلي الأردنية والقدرة العقارية وإجادة، واستمع سموه إلى آخر التطورات والخطط المستقبلية والمشاريع العقارية.

ويشهد المعرض - الذي يغطي مساحة عرض إجمالية تبلغ 18 ألف متر مربع - إطلاق المرحلة الأخيرة من مشروع " سكاي جاردنز " السكني في منطقة المرسى في جزيرة الريم - أبوظبي من قبل شركة الإسكان العامة للتنمية والاستثمار التابعة لشركة كرم القابضة ومقرها بيروت.

واطلع سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان على "مشروع أرياف" الذي أطلقته "واحة الزاوية" وهو من المشاريع  الصديقة للبيئة والذي يقع في وسط دولة الإمارات .. ويساهم المشروع المستدام الذي يتألف من فلل فخمة للمواطنين في تعزيز الاستخدام الذكي للطاقة ويهدف للحد من التأثير السلبي على البيئة والحفاظ على النمو في سوق العقارات وتحسين أسلوب حياة الأفراد.

وفي أولى مشاركاتها في سيتي سكيب أبوظبي تعرض " ايغل هيلز" - شركة الاستثمار والتنمية العقارية الخاصة ومقرها أبوظبي - أحدث مشاريعها العقارية وهو "مشروع المدينة الذكية العالمي" الواجهة البحرية لبلغراد المقام في صربيا.

ويشارك المعهد الملكي للمساحين القانونيين "RICS" - الذي يعمل مع الحكومات الإقليمية لاعتماد قياسات العقارات - في المعرض لمناقشة الدور الذي يمكن أن يلعبه تقييم المعايير الدولية في تخفيف مخاطر السوق وجذب الاستثمارات من جميع أنحاء العالم.

وقال فاوتر مولمان مدير مجموعة سيتي سكيب في "انفورما للمعارض" الجهة المنظمة لمعرض سيتي سكيب أبوظبي إن النمو السنوي في أعداد الزوار المسجلين مسبقا في سيتي سكيب أبوظبي حتى الآن يشير إلى أداء السوق العقاري في أبوظبي خلال العام الماضي.

وأضاف أنه مع ارتباط أسعار العقارات والعوائد في العاصمة الإماراتية بالعرض والطلب يأتي تنفيذ خطة "حكومة أبوظبي 2030" كضمان لاستمرار التوافد إلى المنطقة من خلال إيجاد فرص عمل جديدة للعمالة العالمية.

وأشار مولمان إلى أنه وفقا لشركتي "جيه ال ال وكولييرز" فإنه من المتوقع تقديم 18 ألف وحدة سكنية فقط خلال العامين 2015 و2016 بزيادة سنوية بنسبة 2.8 % مما يترك عجزا يتجاوز 50 ألف وحدة سكنية وهذا يسلط الضوء على زيادة الطلب على المساكن ويوضح السبب الذي يجعل من الوقت الحالي آمنا للاستثمار في السوق العقارية.

وتشهد دورة المعرض هذا العام حضور عدة دول مثل الكويت ومصر والأردن ولبنان وجزر كايمان ولاتفيا ونيجيريا والبرتغال وتايلاند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية ومن المتوقع أن تستقطب أكثر من17 ألف زائر.

وبعد النجاح الذي حققه في دورته الأولى العام الماضي .. يعود ملتقى "نظرة على سوق أبوظبي" الذي يستضيفه المعرض بالتعاون مع شركة "جيه إل إل"  وبدعم من مدينة مصدر ليناقش أحدث التوجهات والمبادرات في الإمارة بما فيها مشاريع التطوير المستقبلية والقوانين والتشريعات الجديدة المتوقع سنها لتنظيم وتطوير سوق العقارات.

ويحظى "معرض سيتي سكيب أبوظبي" بدعم الشريك الاستراتيجي دائرة الشؤون البلدية والراعي البلاتيني- واحة الزاوية والراعي الفضي - "فارغلوري" ومجموعة إجادة لإدارة الأصول- الراعي الرسمي لكبار الشخصيات وأبوظبي للتمويل - المزود الرسمي لحلول التمويل.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©