• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ميلان يُقيل إليجري في اجتماع طارئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

روما (أ ف ب) - أعلن نادي ميلان الإيطالي أمس إقالة مدربه ماسيميليانو إليجري من منصبه، بعد خسارة الفريق أمام ساسوولو المتواضع 3 - 4 في الدوري المحلي، ويحتل ميلان المركز الحادي عشر متخلفاً بفارق 20 نقطة عن يوفنتوس المتصدر.

وقال ميلان في بيان على موقعه الرسمي: «يعلن نادي ميلان عن تخليه عن خدمات مدربه ماسيميليانو إليجري بمفعول فوري». وأضاف: «يود نادي ميلان شكر إليجري وجهازه الفني للعمل الذي قاموا به، ويتمنى لهم النجاح في مسيرتهم المهنية، سيتسلم ماورو تاسوتي مهمة الإشراف على الفريق مؤقتاً». وفشل ميلان للعام الثاني على التوالي في المنافسة في المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكان ميلان تقدم على مضيفه ساسوولو 2 - صفر بعد مرور ربع ساعة، لكن دومينيكو بيراردي سجل رباعية لفريقه ليخرج فائزاً، ولم ينفع الهدف المتأخر الذي سجله ريكاردو مونتوليفو في تعديل النتيجة. وعقد مجلس إدارة ميلان اجتماعات طارئة أمس واتخذ قرار الإقالة.

وكانت بربارا برلوسكوني ابنة مالك النادي ورئيس الوزراء السابق سيلفيو برلوسكوني، قالت بعد الخسارة أمام ساسوولو: «العرض كان مخيبا للغاية وغير مقبول وهذا ما يؤكد ضرورة إجراء تغيير». أما اليجري، فاعترف بإمكانية إقالته بقوله بعد المباراة «أنا هادئ، لطالما بذلت أفضل ما لدي خلال فترة عملي، وسأواصل على هذا المنوال إذا احتفظت بمنصبي». وختم «على أي حال، سأقبل بالأمر مهما حصل».

يذكر أن إليجري الذي استلم تدريب ميلان موسم 2010 - 2011 نجح في قيادة روسونيري إلى إحراز اللقب المحلي في موسمه الأول.

لكن خسارة الفريق أبرز نجومه وعلى راسهم السويدي زلاتان إيبراهيموفيتش وقلب الدفاع البرازيلي ثياغ سيلفا واعتزال ابرز نجومه المخضرمين، أدخلت الفريق في نفق مظلم، فتراجعت نتائجه بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا