الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

العاهل السعودي يأمر الحرس بالمشاركة في «عاصفة الحزم»

العاهل السعودي يأمر الحرس بالمشاركة في «عاصفة الحزم»
21 ابريل 2015 22:23

أمر العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز قوات الحرس الوطني بالمشاركة في «عاصفة الحزم» ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، حسبما أعلن المسؤول عن القوة البرية. وعبر وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله ال سعود في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن «بالغ الاعتزاز اثر صدور امر خادم الحرمين الشريفين بمشاركة قوات الحرس الوطني في هذه المهمة». وأكد الامير متعب، نجل العاهل السعودي الراحل عبدالله، «الجاهزية التامة والاستعداد المتكامل لكافة قوات الحرس الوطني، وهو الدور الذي يتشرفون بأدائه إلى جانب إخوانهم وزملائهم في بقية القطاعات العسكرية».

ويعد الحرس الوطني الذي يضم عددا كبيرا من أبناء القبائل، قوة مستقلة من مئة الف رجل لها وزارتها الخاصة التي تلعب دورها في الأمن الداخلي والدفاع الخارجي على حد سواء. وسلاح الحرس الوطني هو مدرع بشكل أساسي، إلا أنه أبرم اتفاقيات لاقتناء مروحيات قتالية من طراز «اباتشي» و«بلاك هوك».

إلى ذلك، استأنف طيران "عاصفة الحزم" الذي تقوده السعودية، اليوم الثلاثاء، غاراته الجوية على مواقع عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأفادت مصادر محلية في صنعاء أن الغارات استهدفت معسكر الاستقبال الواقع في منطقة ضلاع همدان التابعة لمحافظة صنعاء.

وقالت المصادر إنه سمع دوي انفجار كبير نتيجة قصف المعسكر، مشيرة إلى أن انفجارات متتالية تسمع في محيط المعسكر بسبب استهداف مخازن السلاح.

وأشارت المصادر إلى أن أعمدة الدخان تتصاعد حالياً من تلك المواقع العسكرية، فيما لم يعرف حتى الآن حجم الأضرار التي خلفها القصف.

وكان طيران "عاصفة الحزم" قصف معسكر لواء الصواريخ في منطقة فج عطان بالعاصمة صنعاء.

من جهة أخرى، قال مسؤول رفيع المستوى من جماعة الحوثيين إن سفنا حربية أميركية إضافية شوهدت تتجه نحو المياه الإقليمية اليمنية.

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين محمد البوخيطي إن هذا التحرك سيساهم في تعزيز مشاركة الولايات المتحدة في النزاع بين الحوثيين وتحالف تتزعمه السعودية.

يذكر أن طائرات التحالف تقوم بشن غارات تستهدف الحوثيين منذ حوالي شهر، وأدت العمليات العسكرية إلى إغلاق الموانئ والمطارات ، والحيلولة دون وصول المواد الغذائية والواردات الأخرى إلى اليمن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©