• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قصف جوي لمواقع عسكرية في صنعاء والتحرك البحري الأميركي يحكم الحصار

العاهل السعودي يأمر الحرس بالمشاركة في «عاصفة الحزم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

وكالات

أمر العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز قوات الحرس الوطني بالمشاركة في «عاصفة الحزم» ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، حسبما أعلن المسؤول عن القوة البرية. وعبر وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله ال سعود في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن «بالغ الاعتزاز اثر صدور امر خادم الحرمين الشريفين بمشاركة قوات الحرس الوطني في هذه المهمة». وأكد الامير متعب، نجل العاهل السعودي الراحل عبدالله، «الجاهزية التامة والاستعداد المتكامل لكافة قوات الحرس الوطني، وهو الدور الذي يتشرفون بأدائه إلى جانب إخوانهم وزملائهم في بقية القطاعات العسكرية».

ويعد الحرس الوطني الذي يضم عددا كبيرا من أبناء القبائل، قوة مستقلة من مئة الف رجل لها وزارتها الخاصة التي تلعب دورها في الأمن الداخلي والدفاع الخارجي على حد سواء. وسلاح الحرس الوطني هو مدرع بشكل أساسي، إلا أنه أبرم اتفاقيات لاقتناء مروحيات قتالية من طراز «اباتشي» و«بلاك هوك».

إلى ذلك، استأنف طيران "عاصفة الحزم" الذي تقوده السعودية، اليوم الثلاثاء، غاراته الجوية على مواقع عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأفادت مصادر محلية في صنعاء أن الغارات استهدفت معسكر الاستقبال الواقع في منطقة ضلاع همدان التابعة لمحافظة صنعاء.

وقالت المصادر إنه سمع دوي انفجار كبير نتيجة قصف المعسكر، مشيرة إلى أن انفجارات متتالية تسمع في محيط المعسكر بسبب استهداف مخازن السلاح.

وأشارت المصادر إلى أن أعمدة الدخان تتصاعد حالياً من تلك المواقع العسكرية، فيما لم يعرف حتى الآن حجم الأضرار التي خلفها القصف.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا