• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

افتتاح محطة لغسل حاويات النفايات الطبية بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مايو 2014

افتتح المهندس صلاح عبد الرحمن الأميري مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة، محطة غسيل الحاويات للنفايات الطبية، بمنشأة معالجة النفايات الخطرة بمنطقة جبل علي، بحضور المهندس ناجي الرضي رئيس قسم معالجة النفايات، وموظفي شعبة معالجة النفايات الخطرة، ومندوبي شركة ماراثون للحلول البيئية الموردة.

وقال الأميري إن بلدية دبي لا تدخر جهدا، في استقطاب أحدث التقنيات العالمية في شتى المجالات، وتعد هذه المحطة من الأولويات البيئية التي توليها بلدية دبي الاهتمام الأكبر لتحقيق الاستراتيجية العامة لبلدية دبي من خلال الحفاظ على البيئة والصحة العامة.

من ناحيته، أشار المهندس ناجي الرضي رئيس قسم معالجة النفايات إلى أن إنشاء محطة غسيل الحاويات الخاصة بالنفايات الطبية يأتي بالتزامن مع برامج تطوير تقنيات معالجة النفايات الطبية وزيادة القدرة الاستيعابية لمحارق النفايات الطبية بالمنشأة، من أجل تحقيق منظومة معالجة للنفايات الطبية متكاملة. وتتميز هذه المحطة بتقنية غسيل وتعقيم الحاويات في آن واحد، بالإضافة إلى توفير الوقت المستغرق في عملية الغسيل اليدوي بالإضافة إلى توفير كبير في المياه كمورد طبيعي.

وتعتمد تقنية العمل بالمحطة على إعادة استخدام مياه الغسيل بشكل متكرر مع تصفيتها، حيث تقدر كمية المياه المستخدمة في غسيل 100 حاوية حوالي 850 لتراً فقط. (دبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض