• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اليونسكو تتبنى قرار الأردن بشأن الأقصى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 أبريل 2015

(وام)

تبنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» الليلة الماضية، قرار الأردن وفلسطين المدعوم من المجموعة العربية والإسلامية، الذي يؤكد أن المسجد الأقصى المبارك هو كامل الحرم القدسي الشريف، وأن منطقة طريق باب المغاربة جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية «بترا» عن صباح الرافعي المتحدث باسم الخارجية الأردنية قوله إن القرار يطالب إسرائيل بصفتها قوة لاحتلال الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وقرارات «اليونسكو» المتعلقة بتراث مدينة القدس القديمة وأسوارها . وكانت الأردن أدرجت المدينة على لائحة التراث العالمي والتراث المهدد بالخطر عام 1981.

ودعا قرار اللجنة إسرائيل لوقف جميع أعمال الحفريات والأنفاق والهدم داخل وفي محيط بلدة القدس القديمة ووقف جميع الانتهاكات والتجاوزات التي تؤجج التوتر على الأرض والصراع بين أتباع الديانات.

وطالب القرار أيضا بالتوقف الفوري عن تعطيل 19 مشروعا من مشاريع الإعمار الهاشمي في المسجد الأقصى المبارك وإنهاء إغلاق باب الرحمة في المسجد، والتوقف عن تعطيل أعمال الترميم في المكان واتخاذ التدابير اللازمة لاتجاه تنفيذ التصميم الأردني لإعادة إعمار طريق باب المغاربة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا