• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

50 % منها تحدث بدبي قبيل الإفطار

1651 مطالبة تأمين حوادث سيارات رمضان الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مايو 2018

تحرير الأمير(دبي)

 

سجل شهر رمضان الماضي 1651 مطالبة تأمين، جراء الحوادث المرورية في دبي، حصل معظمها خلال ساعات الازدحام في فترة الصباح وقبيل الإفطار؛ بسبب ضعف نسبة الانتباه والتركيز والرؤية، وذلك وفقاً لتحليل بيانات الحوادث ومطالبات التأمين خلال شهر رمضان الماضي، الذي أجرته منصة «رود سيفتي يو إيه إي» بتعاون مع شركة «آي إنشورد»، والتي انتهت إلى أن أنماط السائقين تختلف في رمضان، وتكون العصبية وعدم ضبط النفس والسرعة والتجاوز عنوانها، وذلك بسبب نقص سكر الدم والتعب والإرهاق الناجمين عن قلة النوم.

ودعا فريدريك بيسبيرج، نائب الرئيس التنفيذي لخدمات الأفراد في شركة «آي إنشورد»، السائقين خاصة من هم فوق 40 عاماً، أن يكونوا أكثر حذراً، نظراً لتراجع التركيز مع التقدم بالسن، ناصحاً بالقيادة بهدوء، وتدريب النفس على السلوك الإيجابي خلال فترة الصيام بما يتوافق مع روحانية شهر الصيام.

وينصح توماس إيدلمان، المؤسس والمدير الإداري لمنصة «رود سيفتي يو إيه إي»، السائقين بالانتباه والتركيز والجاهزية لمفاجآت الطريق، وربط حزام الأمان على الدوام، وليس في شهر رمضان فقط، لافتاً إلى أن الوصول المتأخر خلال رمضان أمر متوقع، بالنظر إلى وجود أعداد كبيرة من السائقين لديها ذات الوجهة والهدف.

ومن إجمالي 148 وفاة سجلت بحوادث 2017، توفى 6 أفراد في شهر رمضان. وتشير إحصاءات مرور دبي إلى أن معظم الحوادث تحدث خلال فترة ما قبل الإفطار، حيث توفى 3 في هذا التوقيت بنسبة 50% من وفيات شهر رمضان فيما سجل رمضان الأسبق، 20 وفاة. و سجل خلال السنوات الثلاث الأخيرة ( 15 ) وفاة في ذات الفترة في حين يتصدر شارع الإمارات الشوارع الأكثر خطورة التي تقع بها حوادث حيث سجلت ( 8 ) وفيات خلال الثلاث سنوات الأخيرة و 3 في جبل علي و 4 في شارع محمد بن زايد .

وتتمثل رؤية منصة "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE) في المساهمة في خفض عدد الوفيات والإصابات والحوادث المرورية في الدولة ورفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطريق لممارسة السلوك الملائم على الطرقات على أساس مستدام وعلى أعلى مستويات التواصل. وتعمل منصة "رود سيفتي يو إيه إي" (RoadSafetyUAE) مع عدد من الجهات الحكومية مثل هيئة الطرق والمواصلات، وشرطة دبي.وأكثر من 30 شركة خاصة.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا